الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعد إصابة الفنان يوسف فوزي به.. تعرف على أعراض وأسباب شلل الرعاش

الفنان يوسف فوزي
الفنان يوسف فوزي

انتشر أمس مقطع فيديو على السوشيال ميديا للفنان القدير يوسف فوزي، بعد إصابته بمرض شلل الرعاش الذي كان واضحًا عليه بشكل كبير أثناء حديثه، مما أثار تعاطف رواد مواقع التواصل الإجتماعي .

 

وكشف موقع "  health line  " عن أبرز أعراض مرض شلل الرعاش وتشمل :

 

-         تغييرات في خط اليد ضيقة أو الكتابة

 

-         رعشة ، وخاصة في الإصبع أو اليد أو القدم

 

-         حركات لا يمكن السيطرة عليها أثناء النوم

 

-         تصلب الأطراف

 

-         بطء الحركة

 

-         التغييرات الصوتية

 

-         تعبيرات جامدة على الوجه

 

-         الوقوف بوضع منحني

 

 

وأشار موقع " health line  " لأشهر اسباب الشلل الرعاش وتشمل:

 

أكدت الأبحاث انه هناك بعض الطفرات الجينية التي يمكن أن تسبب مرض شلل الرعاش،و لكن هذا السبب غير شائع إلا في حالات نادرة، و بالرغم من ذلك فإن بعض الاختلافات الجينية تزيد من خطر الإصابة بشلل الرعاش و لكن مع خطر صغير نسبيًا لكل من هذه العلامات الجينية.

قد تكون بعض السموم أو العوامل البيئية تشكل خطر في إحتمالية الإصابة  بمرض الشلل الرعاش فيما بعد، و لكن الخطر قليل نسبيًا.

و قد لاحظ الباحثون أيضًا أن العديد من التغييرات تحدث في المخ للأشخاص المصابين بمرض الشلل الرعاش، و بالرغم من أنه ليس من الواضح لماذا تحدث هذه التغييرات، فإن هذه التغييرات تشمل فقدان في الذاكرة بشكل ملحوظ .

تعد الحياة مع الشلل الرعاش صعبة ، على أقل تقدير، حيث يبدأ هذا المرض التدريجي ببطء ، ولأنه لا يوجد علاج  فعال في الوقت الحالي ، فإنه يزداد سوءًا تدريجيًا فيما يتعلق بالتفكير والشعور

 

يذكر أن الفنان يوسف فوزي ابتعد عن الوسط الفني في الفترة الأخيرة بسبب إصابته بالشلل الرعاش، ما جعله يصارح المنتجين والمخرجين بذلك، في الوقت الذي لم يمانع فيه المشاركة بعمل يتماشى مع وضعه الصحي ، واعتزل على إثر الإصابة  عام 2016، ، حيث كانت أخر مشاركة له في مسلسل "ولي العهد" مع المخرج محمد النقلي.