الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

دير السيدة العذراء وماريوحنا يعلن إغلاقه لمدة أسبوعين

الانبا مقار
الانبا مقار


أعلن دير السيدة العذراء والقديس ماريوحنا الحبيب في برية الفرما بطريق الإسماعيلية الصحراوي إغلاقه التام والامتناع عن استقبال الزوار.

وذكر بيان صادر اليوم عن دير السيدة العذراء والقديس ماريوحنا الحبيب برئاسة الأنبا مقار أسقف الشرقية والعاشر من رمضان والمشرف على الدير إنه نظرا للظروف الطارئة في هذه الأيام وخضوعا للرئاسة الكنسية ممثلة في قداسة البابا تواضروس الثاني والتزاما بما جاء في بيان اللجنة الدائمة للمجمع المقدس برئاسة قداسة البابا بشأن الوقاية من فيروس كورونا بمنع التجمعات ومنع زيارات الأديرة فإن الدير يعلن عن إغلاقه التام.

وكذلك الامتناع عن استقبال الزوار حتى أسر الآباء الرهبان والكهنة الضيوف وشباب الخلوة بدءا من اليوم السبت ولمدة أسبوعين ولحين إشعار آخر.

وتابع البيان قائلا، نصلى من اجل سلامة بلادنا وشعبنا وأن تمر هذه الأيام بسلام وصحة للجميع، وأن يحفظ الرب بلادنا من كل مكروه.

وقررت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية اليوم السبت برئاسة  قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية اليوم غلق جميع الكنائس وإيقاف الخدمات الطقسية والقداسات والأنشطة، مع غلق قاعات العزاء واقتصار أي جناز على أسرة المتوفي فقط، على أن تقوم كل إيبارشية بتخصيص كنيسة واحدة للجنازات وتمنع الزيارات إلى جميع أديرة الرهبان والراهبات، ويسري هذا القرار من اليوم السبت ٢١ مارس ولمدة أسبوعين من تاريخه، ولحين إشعار آخر.