الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رئيس مدينة إيتاى البارود يتابع آليات صرف المعاشات لكبار السن بمكاتب البريد.. صور

رئيس مدينة ايتاي
رئيس مدينة ايتاي يتابع صرف العاشات

تواصل التأمينات الاجتماعية بمحافظة البحيرة إجراءات صرف المعاشات لكبار السن بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية المعاونة وسط إجراءات وتدابير احترازية مشددة للحفاظ عليهم وحمايتهم من فيروس كورونا.


وتفقد محمد كجك رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إيتاى البارود آليات صرف المعاشات الفئة الأولي بمكاتب البريد وماكينات الصرف في إطار توجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بضرورة المتابعة الميدانية المستمرة وتذليل العقبات التي تواجه المواطنين تزامنا مع صرف المعاشات شهر أبريل.


ووجه كجك بمساعدة كبار السن وتخصيص مقاعد فردية ومتباعدة للانتظار حتى ياتى دورهم لصرف المعاشات و التأكد من انتظام صرف المعاشات و تذليل العقبات أمام المواطنين .


وتواصل رئيس المدينة مع رؤساء الوحدات المحلية بقري إيتاي البارود و الوقوف علي تجهيز اماكن صرف المعاشات و انتظام صرف المعاشات للفئة الأولي المحددة أقل من ١٠٠٠ جنيه ..ويهيب رئيس المدينة بالسادة المواطنين بضرورة الالتزام بمواعيد الصرف المحددة و الالتزام بالتعليمات و ذلك حفاظا علي الصحة العامة للمواطنين.


ومن جانبه أوضح مدير مكتب التأمينات الاجتماعية للقطاع العام والخاص بايتاى البارود بأن عمليات صرف المعاشات تتم كالاتى:


- أصحاب المعاش بقيمة الف جنيه يصرفون لمدة ٣ايام اربعاء،خميس،سبت الموافق ايام "٤,٢,١" من شهر ابريل
-أصحاب المعاشات بقيمة ٢٠٠٠:١٠٠٠ يصرفون ايام الاحد،الاثنين ،الثلاثاء الموافق ايام"٧,٦,٥" من شهر ابريل
أصحاب المعاشات أكثر من ألفين جنيه يصرفون ايام الاربعاء والخميس الموافق٩/٨من شهر أبريل الجارى بالإضافة إلى تحديد يوم ١٢ من شهر ابريل لصرف المعاشات للذين تخلفوا عن مواعيد الصرف الرسمية


وكان اللواء هشام آمنة محافظة البحيرة  قد أعلن عن تجهيز ٣٧ مقر إضافي لصرف معاشات شهر إبريل والتي يقوم مستحقيها بالصرف شهريًا من خلال مكاتب البريد المنتشرة في ربوع المحافظة حيث سيتم الصرف من تلك الأماكن المحددة بدلًا من الصرف من مكتب البريد.


والتى ستبدأ اعتبارا من اليوم الاربعاء 1/4/2020 ، بداية من الساعة الثامنة صباحا وذلك فى إطار حزمة الإجراءات الإحترازية التي تقوم بها المحافظة لمواجهة فيروس " كورونا " المستجد.

وجه المحافظ بتزويد المقرات بمقاعد متباعدة وعمل التنظيم المناسب وتيسير كافة الإجراءات ومنع التكدس والازدحام  لصرف المعاشات بسهولة ويسر، مع تعقيم وتطهير جميع المقرات يوميا قبل وبعد صرف المعاشات .


وأكد المحافظ على أن منظومة التأمينات الاجتماعية حددت أيام لصرف المعاشات وفقا لقيمة المعاش المستحق لمنع تكدس المواطنين حيث من المقرر ان يتم الصرف لمن لهم مستحقات أقل من ألف جنيه أيام الأربعاء والخميس والسبت "٤,٢,١"بريل، والمستحقين صرف مبلغ من ألف إلى ألفين جنيه، أيام الأحد والاثنين والثلاثاء"٧,٦,٥" ابريل، وأكثر من ألفين جنيه يتم الصرف يومي الأربعاء والخميس "٩,٨" ابريل ، كما سيتم الصرف لمن لم يستطع او لم يصرف خلال الايام المحددة له اعتبارا من الأحد 12 ابريل .