الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

استمرار إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بالدقهلية

استمرار حملات ازالة
استمرار حملات ازالة التعديات على الاراضى الزراعية

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية فى تصريحات صحفية له اليوم استمرار حملات الإزالة للتعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة وذلك تنفيذا لتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وتكليفات  الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بضرورة التصدى بكل الحسم والحزم لكافة أشكال التعديات على الأراضى الزراعية واملاك الدولة تأكيدا لهيبة الدولة والتطبيق الحازم للقانون حفاظا على حقوق الدولة.


وأضاف أنه تم خلال الفترة الماضية ومنذ أوائل مارس وحتى اليوم الخميس والتى تضمنت فترة الحظر لمواجهة فيروس كورونا بنطاق المحافظة فقد تم إزالة 73 حالة تعد بالبناء العشوائى على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بمراكز ومدن وقرى المحافظة وذلك بمساحة إجمالية  بلغت 3 أفدنة و15 قيراطا و2سهم.

وأشار إلى  أن ما تم إزالته حتى نهاية اليوم الخميس 27 حالة منها 26 حالة تعد على الأراضى الزراعية وحالة واحدة للتعدى على أملاك الدولة مضيفا أن التعديات التى تم إزالتها منذ بدء التنفيذ حتى اليوم فى مراكز ومدن (المنصورة واجا وطلخ والجمالية وميت سلسيل منية النصر والسنبلاوين والمطرية).

وأوضح أن الدولة عازمة على  استعادة حقوقها وإزالة كافة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة التى هى فى الحقيقة ملك الشعب المصرى كله  مشيرا إلى أن تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى الصارمة باستعادة كل متر من أراضى الدولة واجبة التنفيذ مؤكدا على التعاون الكامل مع مديرية أمن الدقهلية وجميع مراكز وأقسام الشرطة بنطاق المحافظة وجميع جهات الولاية على أراضى الدولة لإزالة جميع التعديات الواقعة عليها والتصدى بكل الحسم والحزم لاية تعديات مستجده فى المهد.

وأشار إلى صدور التكليفات لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء للتعامل بكل الجدية والالتزام مع ملف التعديات على أراضى  الدولة تأكيدا لهيبة الدولة واسترداد حقوقها.