الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مدبولي: فتح المقاهي والكافيهات اعتبارا من السبت 27 يونيو.. فيديو

مدبولى
مدبولى

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن القرارات المتخذة سيتم تطبيقها اعتبارا من يوم السبت القادم 27 يونيو، وهى تخص إعادة فتح المطاعم والمقاهى والنوادى الرياضية ومراكز الشباب، منوها إلى أن المقاهى والمطاعم تبدأ بنسبة 25% من طاقة استيعابها.


وأضاف "مدبولى"، في خلال كلمته المذاعة اليوم، الثلاثاء، أن المنشأة إذا كانت تستوعب 100 فرد، فعليها أن تستقبل 25 فقط من العملاء فى المرحلة الأولى وهذا تحرك تدريجى.


وأشار إلى أن الفنادق بدأت منذ فترة بـ 25% حتى وصلت الآن إلى 50% بعد تقييم الوضع وعودة النشاط الاقتصادى فيها، وإذا استمرت بصورة جيدة ستتم زيادة نسب الإشغال فيها.


وشدد على أن منع شرب الشيشة فى المقاهى والكافيهات سيستمر، لأنها من أشد العوامل فى انتقال المرض من شخص لآخر مهما اتخذنا إجراءات وقائية.


وأوضح أن موعد غلق كل المحال من الساعة التاسعة مساءً، والمقاهى والكافيهات من الساعة العاشرة مساءً وهو إجراء تدريجى، ربما يمتد لفترة أطول طبقا لمعطيات الوقت الراهن فيما يخص عدد المصابين.


وأكد أنه "سيتم غلق الأماكن التى يحدث بها تكدس شديد، مثل الحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة، لحين تقييم الوضع، لأننا متخوفون من التجمعات، وسننتظر لفترة زمنية ونتابع على مدار اليوم التطورات لفتح المنشآت فى فترة لاحقة حتى يستمتع المواطنون بالشواطئ العامة".