الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

قومي المرأة: ندعم الفتيات قانونيا .. وقدمنا بلاغا للنائب العام بشأن الشاب المتحرش.. فيديو

صدى البلد

قالت أمل عبد المنعم، مدير مكتب الشكاوى بالمجلس القومي للمرأة، إن المجلس مؤسسة وطنية تدعم المرأة وتوصل صوتها من خلال مكتب شكاوى المرأة، لافتة إلى أنه تم رصد الشكاوى على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل عدد من الفتيات، لافتة إلى أن المجلس القومى للمرأة تقدم ببلاغ ضد الطالب المتحرش لمساعدة الفتيات اللاتى صعب عليهن إظهار شخصيتهن الحقيقية.


وتابعت عضو القومى للمرأة فى لقاء عبر سكايب ببرنامج ست الستات،  المذاع على فضائية صدى البلد، أنه في ضوء متابعة المجلس القومي للمرأة  مواقع التواصل الاجتماعي تبين وجود صفحة على تطبيق إنستجرام تم تدشينها من قبل بعض الفتيات والسيدات يشكون فيها من قيام شخص باغتصاب البعض منهن وهتك عرض والتحرش جنسيا بالبعض الآخر. 


وأضافت: تتضمن الصفحة التي يتابعها الآلاف رسائل نصية وصوتية خادشة للحياء قام هذا الشاب بإرسالها إلى العديد من الطفلات والفتيات بهدف التهديد والابتزاز.


ولفتت إلى ان المجلس تلقى العديد من النداءات والمناشدات من الضحايا المجني عليهن بشأن قيام ذات الشخص بابتزازهن وتهديدهن مستغلا ما يحتفظ به من صور ومقاطع توثق جرائمه النكراء في التشهير بهن إذا قمن بالإبلاغ عنه للسلطات المختصة. 


وأشارت إلى أن مكتب شكاوى المرأة أبدى استعداده  تقديم الدعم اللازم للفتيات، ومساندتهن حتى ينال هذا الشاب عقابه، مع التأكيد على سرية جميع الشكاوى والبيانات التى يتلقاها المكتب.


وأوضحت أنه يمكن التواصل مع مكتب شكاوى المرأة على الخط المختصر 15115، أو عن طريق تطبيق الواتساب عبر الرقم الهاتفي "01007525600"، أو عبر البريد الإليكتروني الخاص بالمكتب.