الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مجلس الوزراء يستجيب لـ 850 استغاثة بشأن كورونا ونقص الأدوية.. المستشار الطبي يكشف التفاصيل.. فيديو

صدى البلد

قال الدكتور حسام المصري المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء ورئيس لجنة الاستغاثات، إن مجلس الوزراء استجاب الأكثر من 850 استغاثة بالصحف والمواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي، مضيفا أن هذه الاستغاثات التي وصلت لنا من مكاتب خدمة المواطنين ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة والصحف والمواقع الإخبارية على مدار شهري مايو ويونيو؟


وأضاف المصري، في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم"، المذاع عبر شاشة "دي ا مسي"، مساء اليوم الأحد، أن صدر 87 قرار علاج على نفقة الدولة من رئيس مجلس الوزراء، مستدركا أنه هناك 570 شكوى بخصوص حالات فيروس كورونا المستجد.


وأكمل المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء ورئيس لجنة الاستغاثات، أن :"حالات كورونا تتبلور في ناس عندها أعراض ومش عارفه تعمل ايه، وتم التعامل مع هذه الشكاوى، وفي حالات أخرى تتعلق بنواقص في الأدوية، ومنها حالات سمعت في السوشيال ميديا".


وتابع الدكتور حسام المصري المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء ورئيس لجنة الاستغاثات، أنه :"أي استغاثة تأتي لنا من طرق عدة يتم التعامل معها فورا والاستجابة لها"، لافتا إلى أن تم الاستجابة لاستغاثة حالة طبيب لا يرى وتم توجيه حالته للمركز الطبي العالمي بتعليمات من الدكتور رئيس مجلس الوزراء.