الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

متحدث الري يكشف تفاصيل الجلسة الثالثة من مفاوضات سد النهضة.. فيديو

مفاوضات سد النهضة
مفاوضات سد النهضة

قال محمد السباعي، المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، إن اليوم هو الثالث في سلسلة المفاوضات الخاصة بـ سد النهضة خلال الفترة الأخيرة، لافتا إلى أن هذه المفاوضات تمت بدعوة من الاتحاد الأفريقي ودولة جنوب أفريقيا، بصفتها رئيس الاتحاد الأفريقي الحالي.


وأضاف "السباعي" خلال مداخلته الهاتفية على قناة "ten"، أن ما تم التوصل إليه خلال اليومين الأول والثاني من المفاوضات، هو عقد جلسات ثنائية بين الدول الثلاث بشكل منفرد، مع المراقبين للمفاوضات.


وتابع: أن المراقبين للمفاوضات هم أعضاء مكتب الاتحاد الأفريقي، بالإضافة إلى خبراء القانون، لافتا إلى وجود أعضاء مفوضية الاتحاد الأفريقي، وممثلي الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية.


وأوضح أن اليوم تجاوزت الجلسة بين الوفد التفاوضي المصري القانوني والفني، مع المفاوضين والمراقبين أكثر من ساعتين، متابعا: عرضنا وجهات النظر وموقفنا، و أكدنا على بعض الأسس التي تبنتها مصر خلال فترات التفاوض السابقة.


وأشار إلى أنه بعد انتهاء الجلسة الخاصة بالوفد المصري، سيكون من المقرر عقد جلسة مع الوفد الإثيوبي، بالإضافة إلى وجود جلسة ثالثة مع الوفد السوداني، من أجل إطلاع المفوضين على كافة الآراء من الجوانب الثلاثة.


وواصل: نتمنى أن تكون المفاوضات هذه المرة مختلفة، ونصل إلى نقاط تلاقٍ، مشيرا إلى أنه حتى الآن لا يمكن أن نقول ان هناك اتفاقات أو نقاط تلاقٍ.