الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

المشدد 15سنة لـ 3 متهمين لاختطافهم شابا والشروع بقتله في السلام

صورة أرشيفية - جثة
صورة أرشيفية - جثة

عاقبت محكمة جنايات القاهرة 3 متهمين بالسجن المشدد 15 سنة لاتهامهم بخطف شاب يدعي .م ا .ا   ، والشروع في قتله وطلب فدية من أسرته مقابل إطلاق سراحه في السلام.

وتعود تفاصيل الواقعة لعام 2018، حيث كشف قرار الإحالة الصادر من النيابة العامة، ان المتهمين انتظروا المجني عليه في الطريق العام، وحطفوه عن طريق التحايل والإكراه، حيث استغلوا عمله على تاكسي والده طالبين منه اقلالهم، واستدرجوه  إلي مكان خالي من المارة، وبعيدا عن أعين الأهالي مستغلين سكون الليل، واشهروا في وجه المجني عليه، سلاح ناري وسلاح ابيض مطواه واجبروه ان يصمت وإلا قتلوه، واقتادوه إلي محل سكن المتهم الثاني، وطلبوا فدية من أسرته مقابل إطلاق سراحه.

أسندت النيابة العامة ،تهم حجز المجني عليه   ،وتهديده  بالقتل علي النحو المبين في أوراق القضية، وسرقة  ما بحوزته .

ونجحت قوات قسم شرطة السلام في ضبط كل احمد.ط.ع  عاطل،  و احمد.ع.ا  سائق  .والثالث ص.ك.م  عاطل، لاتهامهم بخطف شاب  بدائرة القسم.

كان بلاغ ورد من شقيق المجني عليه لقسم شرطة السلام مفاده باختطاف شقيقه وطلب فدية مالية  بإجراء التحريات وجمع المعلومات  تبين صحة الواقعة وتحديد مكان المتهمين واستهدافهم  ، ومضايقاتهم  وتمكنت قوات الامن من  ضبطهم وبصحبتهم المجني عليه  وضبط  بحوزتهم سلاح ناري وسلاح ابيض مطواه المستخدمان في ارتكاب الواقعة.

وبمواجهتهم اعترفوا باختطاف المجني عليه  واحتجازه داخل شقة المتهم  الثاني.