الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ثالث أعظم الهدافين.. سواريز يواصل كتابة التاريخ مع برشلونة

لويس سواريز مهاجم
لويس سواريز مهاجم برشلونة

قناص أمام المرمى، مرهق للمدافعين، لا يمتلك المهارة الكافية لكنه يمتلك قوة جسدية وتسديدات قوية جلعته يدخل قائمة عظماء هدافي فريق برشلونة على مر التاريخ، إنه الأوروجوياني لويس سواريز أحد أفضل مهاجمي أوروبا في الوقت الحالي.

وقاد سواريز برشلونة للفوز على أوساسونا أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الـ 35، من مسابقة الليجا، بتسجيله هدف اللقاء الوحيد، ليواصل البلوجرانا مطاردته للريال على الصدارة.

وأصبح لويس سواريز ثالث هدافي فريق برشلونة على مر التاريخ برصيد 195 هدفا، خلف سيزار رودريجيز صاحب المركز الثاني بـ 232 هدفا، وميسي متصدر الترتيب بـ 630 هدفا.

سواريز بمقدوره تحطيم إنجاز سيزار وخطف المركز الثاني في قائمة هدافي برشلونة علي مر التاريخ، وذلك إذا استمر في برشلونة لموسمين قادمين، وحافظ على مستواه الحالي وقدرته التهديفية الحالية.

لكن اقتراب سواريز من الرقم القياسي لـ ميسي يعد أمر مستحيلا، حيث سجل سورايز 195 هدفا بقميص برشلونة منذ انضامه إلى الفريق قادما من ليفربول في صيف 2014، لذلك من المستحيل أن يسجل صاحب الـ 33 أكثر من 435 هدفا خلال مواسمه القليلة المتبقية مع برشلونة، للإنفراد بصدارة هدافي البلوجرانا على مر التاريخ، إذا افترضنا أن ميسي لن يسجل أي أهدافا آخرى.