الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حسم 2020.. نواب: مناورة مصرية أرعبت أردوغان

أردوغان
أردوغان

أكد النائب عبد الوهاب خليل عضو مجلس النواب، أهمية المناورة العسكرية المصرية الضخمة حسم 2020، التى نفذتها تشكيلات ووحدات المنطقة الغربية العسكرية بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة.

ونوه خليل في بيان له، بالرسالة وراء هذه المناورات الضخمة وفي مقدمتها إيصال رسالة للإرهابي أردوغان وقواته وعناصره الإجرامية في ليبيا، أن الجيش المصري يحمي ولا يهدد وأنه جاهز لسحق أي محاولة للتجرؤ على الحدود المصرية أو الاقتراب منها،  قائلا إن المناورة رسالة قوية حاسمة لا تحتمل اللبس.

وأشار إلى الآداء المتميز والكفاءة القتالية العالية للقوات المشاركة فى المناورة، وأعلى درجات الجاهزية القتالية لدى القوات، مشددا على ثقة مئات الملايين المصريين والعرب، في الجيش المصري وقدرته على سحق ودحر أي محاولة من جانب اردوغان.

بدوره أكد النائب اسماعيل نصر الدين، أن مناورة حسم 2020 التي تقوم بها القوات المسلحة المصرية في البحر المتوسط، بمشاركة كافة الأفرع الرئيسة بالقوات المسلحة، أرعبت الإرهابي أردوغان والإرهابيين الذين يقاتلون إلى جواره في ليبيا.

وقال إن الأسلحة التي ظهرت خلال المناورة والتدريبات والجاهزية القتالية للجنود المصريون الأبطال، دبّت الرعب في قلب أردوغان وعناصره وهناك تقارير تركية عدة ترصد ذلك.

وأشار إلى أن المناورة رسالة إلى أردوغان أن الحرب في ليبيا ليست نزهة، وأنه لو فكر هو أو أي أحد من الإرهابيين والخونة الموجودين معه، الاقتراب من الحدود المصرية فسيواجهون الموت.

وأردف أن هناك اصطفاف ليبي وإقليمي وعربي، ضد أطماع أردوغان في ليبيا، ولن يستطيع ان يحقق منها شىء، لأنها أطماع استعمارية فات زمانها، كما ان العصابات والجماعات الإرهابية التي تتعاون معه في ليبيا، مصدر خطر كبير على ليبيا ذاتها ودول الجوار، منا هنا توحد الجميع ضده.