الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

متخصص بالشئون الدولية يتحدث عن الحرب الباردة بين أمريكا والصين

أمريكا والصين
أمريكا والصين

قال السيد هانى، المتخصص فى الشؤون الدولية، إن ما يشهده العالم حاليا من توتر بين أمريكا والصين هو أحد أشكال الحروب الباردة التي أخذت تشتعل وتشتد منذ جاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى السلطة بالبيت الأبيض.


وأضاف "هانى" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن تلك الحرب تشمل ملفات كثيرة منها هونج كونج وتايوان وملف البرنامج النووي لكوريا الشمالية وملف الحرب التجارية التى شنها الرئيس الأمريكي بداية من 2018، موضحا أن هناك فصلا جديدا من فصول الحرب الباردة حاليا وهو يرتبط بالتطور التكنولوجي ووسائل الاتصال.


وأوضح أن آخر فصول هذا الصراع يتعلق بتطبيق التيك توك وهو عبارة عن فيديوهات قصيرة تنشر عبر الهاتف المحمول وتمتلكه شركة صينية، لافتا إلى أنه يتم الآن إجراء مفاوضات بين شركة مايكروسوفت الأمريكية وشركة صينية، وأعلن الرئيس ترامب عن منح مهلة للشركة المسؤولة عن تطبيق تيك توك لكي توافق على بيع التطبيق لشركة مايكروسوفت.


وأكد أن هناك مخاوف لدى الجيش الأمريكي لأن هذا التطبيق يصل إلى المعلومات الخاصة بالأشخاص الذين يستخدمون وكذلك له معلومات تتصل بالأمن القومى الأمريكي، متابعا أن الخارجية الصينية طالبت أمريكا بعدم إستخدام مفهوم الأمن القومي الأمريكي فى الصراع مع الجيل الخامس من وسائل الاتصال.