الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

صدعونا به..أسامة ربيع: ممر مومباى لن يؤثر على قناة السويس..فيديو

صدى البلد

كف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، حقيقة ما ينتشر بشأن أن ممر مومباي الهندي عن طريق إيران سيكون بديلا لقناة السويس، موضحا أن هذا الممر يتكون من 4 مسارات، مساري سكة حديد، ومسارين بحريين، معقبا: "صدعونا به الفترة الماضية".

وأشار "ربيع"، خلال مؤتمر صحفي للاحتفال بالذكرى الخامسة لافتتاح قناة السويس الجديدة، إلى أن النقل عبر هذا الممر يستغرق وقتا طويلا، وتكلفة مادية عالية، مؤكدا أن الممر البحري هو الأكثر أمنا، والأسرع، ولن يؤثر ممر مومباي أو يكون منافسا لقناة السويس.

وتابع أن الممر الملاحى لقناة السويس من أأمن الطرق البحرية  وأكثر الخدمات تقدم عليه ، منوها إلى أن القوات المسلحة أمنت بالكامل المجرى الملاحى.

وأشار رئيس هيئة قناة السويس ، إلى أن القناة من أقصر الممرات الملاحية وتمتاز بأعلى مستويات الأمان ،مؤكدا ان رجال القوات المسلحة تتابع مدى اشعاع السفن وحرصين على معدل الامان بشكل كبير والسفن التى تمتلك معدل خطورة اكبر بها مصاحبات اكثر . 

وتابع أن معدل الامان كبير ايضا  فى الناحية الفنية ، مشيرا الى اننا نمتلك على كل 11 كيلو محطة مراقبة وهناك مستوى متوازى للمرشدين الموجودين لدينا فى التعامل مع احدث انواع السفن حتى اقل سفينة ،كما نمتلك احدث سمليتر على الشرق الاوسط .