الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حملة صوتك لمصر بكرة بالبحيرة: توعية 300 ألف فرد بانتخابات الشيوخ

صدى البلد

واصل فرع المجلس القومى للمرأة  بمحافظة البحيرة اليوم الخميس حملة طرق أبواب التى أطلقها منذ يوم 27 يوليو الماضى تحت عنوان "صوتك لمصر بكرة" للتوعية بالاستحقاق السياسى لانتخابات مجلس الشيوخ والمقرر إجراؤها يومى 2020/12,11.

يأتي ذلك تحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة والدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس وبإشراف ومتابعة المهندسة زكية رشاد مقررة الفرع بالبحيرة وبمشاركة الرائدات الريفيات والاعضاء الأساسين والمتطوعين بالمجلس.

من جانبها اكدت المهندسة زكية رشاد مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بالبحيرة ان حملة صوتك لمصر بكرة ..مجلس الشيوخ 2020م " أطلقها المجلس القومي للمرأة برعاية الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس بجميع محافظات الجمهورية ، مشيرة إلى بدء فعاليات الحملة فى27 من شهر يوليو الماضى حتى نهاية انتخابات مجلس الشيوخ 2020م .

واوضحت زكية رشاد أن حملة "صوتك لمصر بكرة "تهدف لتوعية المرأة بأهمية مشاركتها السياسية  وتشجيعها على الإدلاء بصوتها فى انتخابات مجلس الشيوخ المقرر إجراؤها يومى 12,11 من شهر أغسطس الجاري وتأكيدًا على دور المرأة وأهميته فى التصويت بالإضافة إلى توضيح دور المجلس وشروط الترشح وعدد الاعضاء بالمجلس ومدى الاهتمام باتخاذ الاجراءات الوقائية والاحترازية اثناء  الاقتراع.

وأشارت مقررة فرع المجلس القومى للمرأة إلى أن جهود المجلس منذ بدء الحملة يوم 27 يوليو وحتى اليوم تضمنت زيارات منزلية ولقاءات بالمواطنين ، استهدفت عدد 300 ألف من السيدات و الرجال من بداية الحملة فى 140 قرية بنطاق 16 مراكز بمحافظة البحيرة، بمشاركة 140 رائدة ومتطوعة. 


كانت الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة قد أكدت أن حملة "صوتك لمصر بكرة.. مجلس الشيوخ 2020م" تستهدف تعزيز المشاركه السياسيه للمرأه خلال المرحلة المقبلة على مستوى المرشحات وعلى مستوى الناخبات والتصويت وذلك من خلال العديد من الفعاليات والأنشطة التي تستهدف توعية السيدات بأهمية التصويت وتعريفهن بدور ومهام مجلس الشيوخ، بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني للمرشحات ،  وتوعية الأشخاص ذوى الاعاقة بأهمية دورهم في الانتخابات وغيرها من الأنشطة .