الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تخصصات عالمية.. تفاصيل تشغيل 4 جامعات أهلية جديدة

وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي

كشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، تفاصيل تشغيل 4 جامعات أهلية جديدة وفق شراكات دولية بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال عبد الغفار، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية رانيا هاشم، مقدمة برنامج ""، المذاع عبر شاشة "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الجمعة، إن الجامعات الأهلية تعكس اهتمام مصر والدولة بالتعليم، وهي غير هادفة للربح وبنفس نسبة التعليم العالي، وتؤهل الطالب للحصول على تعليم لائق على معايير دولية. 

وأضافت المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أن الجامعات الخاصة بها برامج مختلفة تخرج أجيال أفضل لمصر في مختلف المجالات لسوق العمل الحديث، وتضم تخصصات جديدة مختلفة، مشيرا إلى أنه سيكون بها تخصصات جديدة لها علاقة بالحوكمة والرقمنة والصناعات التكنولوجية.

وتابع المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أن الدراسات التقليدية ستتم بشراكة مع جامعات على مستوى العالم ليتعلم الطالب ما يتعلمه طلاب الجامعات العالمية، لافتا إلى أن سيتم الإعلان عن تفاصيلها قريبا جدا، وموعد بدء الدراسة يوم 17 أكتوبر.

وفي السياق نفسه أشار الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي إلى أن مصر تقدمت في تصنيف الجامعات عالميا.