الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزير الخارجية الإسرائيلي: السلام مع الإمارات سيغير الشرق الأوسط ككل

وزير خارجية اسرائيل
وزير خارجية اسرائيل

أكد وزير الخارجية الإسرائيلي، جابي أشكنازي أن معاهدة السلام بين دولة الإمارات وإسرائيل ستؤدي إلى تغيير كبير للشرق الأوسط ككل، وستسهم  في تحقيق السلام والاستقرار والأمن في المنطقة، وستمهد الطريق للتعاون بين الدول في مجموعة واسعة من المجالات بما في ذلك، التنمية الاقتصادية ومواجهة التحديات المشتركة. 


‏وقال الوزير الاسرائيلي وفقا لتصريحات أدلى بها في مقابلة مع صحيفة الاتحاد الإماراتية، إن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، هو قائد حقيقي يقود شعبه إلى الازدهار والنجاح على مدى سنوات، معربًا عن بالغ تقديره لرؤية سموه ودوره الريادي الذي يجعله من بين قادة السلام الذين دخلوا التاريخ. 


‏وأشار اشكنازي إلى أن الإمارات  تلعب دورًا مهمًا في بناء مستقبل مزدهر واستقرار طويل الأمد للشرق الأوسط بأكمله، إذ تساعد الخطوات الشجاعة للدولة بشكل كبير في التنمية الإقليمية والنمو والتعامل بشكل أفضل مع تحديات المستقبل.


‏ودعا الوزير الإسرائيلي، القيادة الفلسطينية إلى استيعاب الواقع والتحلي بالمسؤولية واتخاذ دوري قيادي على غرار ما قام به قادة دولة الإمارات والبحرين والعودة إلى طاولة المفاوضات، وفقا للصحيفة الاماراتية.
 

وأشار اشكنازي إلى أن المعاهدة تزيد من عمق الفهم بأن الوقت قد حان للمضي قدمًا، وأنه يجب ألا نبقى عالقين بشكل دائم في الماضي، لتحقيق السلام في المنطقة.