الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزير الأوقاف بالبحيرة: لن نسمح للخونة بهدم الدولة

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن ما تقوم به الدولة المصرية من بناء لا يقف عند دور العبادة وحدها، إنما هو بناء شامل لدولة عصرية بكل ما تعنية كلمة الدولة وفي مختلف المجالات الصحة والتعليم والبنية التحتية وبناء الإنسان علميًا وروحيًا وثقافيًا وإنسانيًا وهو ما يشهد به كل منصف ومتابع. 

وأوضح وزير الأوقاف، ان الوزارة مستمرة في مسيرها نحو التطوير والتنمية و بناء المساجد في جميع محافظات مصر، لافتًا إلى أن تم افتتاح 29 مسجد اليوم بنطاق محافظة البحيرة بتكلفه تزيد عن 50 مليون جنية.

وأـكد وزير الأوقاف، ضرورة صدق الهمم في بناء الاوطان وتحمل المسئولية المجتمعية والمنافسة في أعمال البر والخير، مشيرا إلى انه من معانى الصدق مع الأوطان أن نقف بقوه فى وجوه دعاه التخريب والهدم والفوضى وان تكون مصلحا ولاتقف موقف سلبيا او موقف المتفرج فمصر دوله بناء ونحن يوميا نرى البناء والتعمير فى قطاعات الطرق والبنية التحتية والاسكان ودور العباده. 

وافتتح اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، وفضيلة الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وفضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، مسجد التقوى بقرية زاوية أبو شوشة بمركز الدلنجات، بحضور القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية وقيادات الأوقاف والدعوة وجمع كبير من المصلين من أهالي القرية بالتزامن مع افتتاح 28 مسجد اخر بنطاق المحافظة اليوم. 

واستقبل هشام آمنه بمكتبه الدكتور محمد مختار جمعة  وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، وقيادات الاوقاف بحضور المهندس حازم الاشمونى السكرتير العام للمحافظة، والدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور. 

وقدم وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية التهنئة للمحافظ وشعب البحيرة بمناسبة عيدها القومى راجين من الله دوام التوفيق والسداد لما فيه الخير والإزدهار لمحافظة البحيرة ومواطنيها. 

كما رحب اللواء هشام آمنة، بوزير الاوقاف ومفتى الجمهورية ابن البحيرة على ارض المحافظة، مؤكدا انهما قيمة وقامة وفخرا نعتز بهم دائما لدورهما فى نشر صحيح الدين والاسلام الوسطى والتوعية والتصدى ومواجهة الافكار المغلوطة والفكر المتطرف بالاضافة الى البناء والتشيد وعمارة المساجد  

وأشار محافظ البحيرة إلي أن العيد القومي للمحافظة  يمثل تخليدًا وإحياءً لذكرى إنتصار شعب رشيد الباسل على الحملة الإنجليزية بقيادة فريزر عام ١٨٠٧ م والتي تعيد للأذهان تصدى الأجداد من شعب البحيرة العظام للعدوان الخارجى على مصر  لتعبر البحيرة من عظمة الماضى الى افاق المستقبل من خلال العديد من المشروعات التى تجاوزت خلال الفترة القصيرة الماضية ما تم إنجازه في سنوات عدة  وما كان لذلك أن يتم لولا القيادة الحكيمة لرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وجهود الدولة المصرية الداعمة لكافة المشروعات القومية الجاري تنفيذها لصالح المواطن المصري ورفعه شأنه  بتنفيذ مشروعات قومية واستثمارية وخدمية وتنموية يعد اعجازا حقيقيا وتحديا غير مسبوق.

يذكر أن مسجد التقوي يبلغ مساحته ٥٢٠ متر بتكلفة إجمالية  بلغت ٣ مليون و ٨٠٠ ألف جنيه جهود ذاتية تحت اشراف ودعم وزارة الاوقاف وهو مكون من ٣ أدوار منهم الدور الثاني مصلي للحريم ويوجد ١٤ حمام وميضه للوضوء و٤ أحواض لكبار السن.