الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مساعد وزير الخارجية الأسبق: السيسي حرص على أمن واستقرار ليبيا بالتوصل لتسوية سياسية

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال السفير محمد عبد الحكم، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن اجتماعات الغردقة بين ممثلي حكومة الوفاق الوطني، والجيش الليبى الوطنى تناولت إجراءات بناء الثقة بين الطرفين.


وأضاف عبد الحكم، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء القاهرة" الذى يقدمه الإعلامى خالد العوامى، عبر قناة الحدث اليوم، أن اجتماعات الغردقة بحثت بجانب بناء الثقة، مسئوليات ومهام المنشآت النفطية فى ليبيا، واتفق الجانبان على ضرورة الإفراج الفورى على كل المحتجزين فى ليبيا دون أى شروط، بجانب نبذ الإرهاب والعنف مع القيام بدراسة الترتيبات الأمنية فى ليبيا.


وأوضح مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، كان حريصا على عودة الأمن والاستقرار إلى ليبيا من خلال التوصل لتسوية سياسية للأزمة الليبية، مردفا: "مصر حرصت عبر كل الوسائل الدبلوماسية على تقريب كل وجهات النظر بين كل الليبيين، كما انخرطت مصر فى كل الاجتماعات الدولية الهادفة إلى إعادة الاستقرار إلى ليبيا".


وأكد أن مبادرة إعلان القاهرة تتضمن تطورا شاملا للتسوية السياسية للأزمة الليبية، بهدف وقف إطلاق النار، متابعا: "المبادرة المصرية تستهدف فى المقام الاول تحقيق إرادة وطموحات الشعب الليبى، المجتمع الدولى يعلم أن مصر لها دور كبير فى إعادة الاستقرار والأمن في ليبيا".


ولفت إلى مفاوضات المغرب وسويسرا وكل الجهود السلمية من أجل التوصل إلى تسوية سياسية شاملة للأزمة الليبية، ومصر ترحب بكافة الجهود الرامية إلى التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة، قائلا: "مصر حريصة على التوصل الى تسوية بين الأطراف الليبية، ولابد من إتاحة الفرصة للتوصل إلى هذه التسوية، وطرد المرتزقة والعناصر الإرهابية التى قامت تركيا بإحضارها إلى ليبيا، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستسفر الجهود الدولية المتعثرة عن تسوية سياسية للأزمة الليبية، تحقن دماء الأشقاء الليبيين وتضع حدا للاستقرار فى ليبيا.