الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جميل عفيفي: حربنا أطول وأصعب من حرب أكتوبر.. فيديو

الكاتب الصحفي جميل
الكاتب الصحفي جميل عفيفي

قال الكاتب الصحفي جميل عفيفي، مدير تحرير الأهرام، إن الندوة التثقيفية الـ 32 للقوات المسلحة للاحتفال بذكرى أكتوبر الـ 47 كانت هامة جدا وبها الكثير من الرسائل والدلالات المهمة، لافتا إلى أن الرئيس السيسي يحاول أن يزيد الوعي عند الشعب المصري في أي من لقاءاته.

وتابع جميل عفيفي، خلال حواره في برنامج "صباح الورد"، المذاع على قناة "تن"، أنه يجب على الشعب المصري أن يرفض أي شائعات وتزييف تصدر من أهل الشر والمعادين للدولة المصرية، منوها أن الرئيس السيسي يقوم بإرسال رسائل ذات دلالات قوية سواء رسائل داخلية للشعب المصري أو رسائل خارجية.

وأوضح أنه يجب علينا جميعا توجيه الشكر للجيش المصري ليس فقط على مجهوداته في حرب أكتوبر، ولكن حتى الآن ما زال الجيش المصري يواجه حربا مع الإرهاب على الأرض، إلى جانب أن الجيش يعيد تسليح نفسه مرة أخرى لحماية الأمن القومي.

وأضاف أن هناك صعوبة قوية جدا تواجهه الدولة المصرية حاليا وهي محاربة عدو خفي وما يسمى الحرب بالوكالة، وهي دول تسعى لهدم دولة، من خلال إرسال مجموعات إرهابية وتحويل الوضع مثل سوريا ولكن الجيش المصري تصدى لتلك المحاولات البائسة.
   
واستطرد أن الحرب التي تخوضها مصر حاليا أصعب وأطول من حرب أكتوبر، فهي حرب ممتدة منذ 7 سنوات من عام 2013 وذلك لأن خلال حكم الإخوان تم توطين أكثر من 30 ألف إرهابي على الأراضي المصرية.