الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

5 مليارات لـ 550 ألف مريض .. آخر تطورات القضاء على قوائم الانتظار

محمد مصطفى، المدير
محمد مصطفى، المدير التنفيذي لغرفة عمليات قوائم الانتظار

قال الدكتور محمد مصطفى، المدير التنفيذي لغرفة عمليات قوائم الانتظار، إن خطة قوائم الانتظار تضمن مجموعة محاور وهي توفير المستلزمات الطبية للمستشفيات بطريقة صحيحة وهي كانت مشكلة من المشاكل، المشكلة الثانية كانت عدم وجود تنظيم في التأمين الصحي والعلاج على نفقة الدولة وعدم وجود ما يسمى بقاعدة البيانات في المنظومة الصحية برمتها.

وتابع الدكتور محمد مصطفى، خلال حواره في برنامج "صباحك مصري"، المذاع على قناة "ام بي سي مصر 2 "، أن الخطة حاليا تنتقل الي الصعيد، منوها ان الدولة حاليا تعمل جاهدة على رفع المعاناة عن الشعب وعن المريض المصري، معقبا: "ديه حاجة مهمة جدا".

واوضح انه يجب علينا ان نوفر الكوادر الطبية في اماكنها الصحيحة، لافتا الي ان قوائم الانتظار في العمليات قامت باعداد 60 الف حالة في الصعيد لاجراء العمليات، وهذا لم يكن وارد من قبل، مؤكدا على ان المركز يقوم بمراجعة المريض باستمرار حتى بعد خروجه من العمليات.
واوضح ان عملية زراعة القوقعة على وجه الخصوص واحدة من العمليات المكلفة جدا، الي جانب يتم متابعة ومراجعة المريض بعد اجرائها لمدة سنتين.

واشار الي ان الدولة تتحمل عبء كبير لانهاء تلك القوائم وعلاج المرضى، وبلغت تكلفة الدولة حتى الان في ملف القضاء على قوائم الانتظار في العمليات اكثر من 5 مليارات جنيه، وهذا بعلاج مايقرب من 550 الف مريض واجرى العملية المطلوبة له، وذلك خلال سنتين من عام 2018.