الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

20 سنة.. تعرف على مميزات التمويل العقاري في إعلان الإسكان الجديد

الاسكان الاجتماعي
الاسكان الاجتماعي

قال المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، إن مبادرة 125 ألف وحدة سكنية جديدة يتم تنفيذها بتوجيهات القيادة السياسية والرئيس السيسي، مشيرًا إلى أن 100 ألف وحدة سكنية مخصصة لمحدودي الدخل بمساحات تتراوح بين 75 و90 مترًا للوحدة، و25 ألف وحدة لمتوسطي الدخل، والمساحات تتراوح من 100 و120 مترا للوحدة.

وأضاف "خطاب"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد"، المذاع على قناة "تن"، أن هناك نوعين من الإسكان الاجتماعي في ذلك الطرح الجديد، والمقدم الخاص بوحدات محدودي الدخل 12 ألفا و500 لجدية الحجز، وهذا للمساحات الـ 75 مترا، بينما المقدم لمساحات الـ 90 مترا سيكون 15 ألفا و500 جنيه.

وأشار إلى أن هناك 12 مدينة تضم تلك الوحدات، ومنها مدن بالجيزة، وشرق الدلتا، والصعيد، لافتا إلى أن الميزة الجديدة في إعلان الإسكان هو التمويل العقاري للوحدات بمبادرة من البنك المركزي، وبنسبة قليلة لا تتجاوز الـ8%، وفترة السداد على 20 عاما.

وأوضح أن المشروع سيتم تسليمه خلال 36 شهرًا، ثم يدفع المواطن عقب تسديد قيمة المقدم لجدية الحجز، دفعات ربع سنوية على مدار 3 سنوات، وتكون 12 دفعة لحين استلام المشروع، لافتا إلى أن القسط ربع سنوي للوحدة الـ 75 مترًا يكون 2100 جنيه، والـ 90 مترًا 2600 جنيه، وخلال الـ 3 سنوات يتم سداد ما يقرب من 25% من سعر الوحدة، والباقي على مدار الـ 20 سنة وفقا لمبادرة التمويل العقاري.

وأكد أن البنك لا يحتاج إلى ضمانات إلا صحة الأوراق المقدمة وبيان الراتب الشهري، معقبا "الموضوع بسيط وميسر"، مستطردا أن البنك يقوم بالتأكد من صحة الأوراق المقدمة من خلال الاستعلام وفور التأكد تتم الإجراءات على الفور.