الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الشباب والرياضة: بطولة ألعاب الانزلاق أكبر مهرجان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. فيديو

صدى البلد

قال ممدوح عبد العزيز، نائب وزير الشباب والرياضة، ، إن الوزارة تشرف على بطولة ألعاب الانزلاق بالأسمرات"، وذلك بعد استضافة المدينة الشبابية والرياضية بالأسمرات، أكبر مهرجان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مؤكدًا أن البطولة يتم تنظيمها تحت مظلة المدينة الشبابية والرياضية بالأسمرات.

وعرض برنامج " صباح الخير يا مصر" المذاع على الفضائية الأولى، تقريرًا عن مهرجان تحيا مصر لألعاب الانزلاق الى تم تنظيمه بمنطقة المقطم.

واستضافت المدينة الشبابية والرياضية بالأسمرات، أكبر مهرجان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحضور حوالي ١٦٠٠ مشارك وأسرة من عدة محافظات، في إطار المسئولية المجتمعية لوزارة الشباب والرياضة ومحافظة القاهرة.

وتضمنت العروض "عرض الفرعوني - عرض سولو ميرو عرض fire work - عرض للدرجات - التزحلق الفني الفردي والزوجي والجماعي - عرض هوكي العجلات".

وانقسمت المسابقات إلى ١٠٠ متر و٢٠٠ متر و٣٠٠ متر وسباق مارثون ٥٠٠٠ متر.

وحضر حفل الختام  كل من المهندس حسن غندور نائبا عن محافظ القاهرة، والدكتور ممدوح عبد العزيز نائب رئيس مجلس الأمناء بالمدينة الشبابية، والعديد من الرعاة والقائمين على اللعبة.

يذكر أن المهرجان مستوحى من سباق الإنزلاق الألماني «Berlin skit marathon»، والذي يقام سنويا بحضور أكثر من 5000 متسابق من جميع أنحاء العالم تحت رعاية الحكومة الألمانية والعديد من الشركات التجارية العالمية، ويلعب المهرجان دورا محوريًا في تنشيط السياحة الداخلية والخارجية للبلد المضيف.