الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رسالة خاصة من برلماني بالشيوخ إلى الرئيس السيسي.. تفاصيل

الدكتور محب الرافعي
الدكتور محب الرافعي

وجه الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم الأسبق وعضو مجلس الشيوخ، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي لثقته واختياره لمجموعة متميزة من الشخصيات العامة والمؤثرة لتعيينهم بمجلس الشيوخ، لافتا الي انه واحد من الاعضاء بالمجلس من المعينين.

واوضح الدكتور محب الرافعي، خلال حواره في برنامج "صباحك مصري"، المذاع على قناة "ام بي سي مصر 2"،  ان  مجلس الشيوخ مجلس حكماء، ويتضمن مجموعة متميزة من المتخصصين في كافة المجالات، سواء التعليم او اقتصاد او فنية او اعلامية وغيرها.

وتابع ان احد اهم الادوار للمجلس اقتراح مشروعات قوانين، وهو امر في غاية الاهمية الفترة القادمة، موضحا انهم بصدد اعداد قانون للتعليم لمواكبة التطوير الذي يحدث  في المنظومة التعليمية، ويتم العمل بالفعل على قانون التعليم وسيتم عرضه على مجلس الشيوخ قبل ان يذهب لمجلس النواب لاعتماده.

وأكد على اهتمام الدولة بمنظومة التعليم، وان تقدم الدول يبدأ من المنظومة الخاصة بالتعليم فيها، مشيرا الي انه جار ادخال كثير من وسائل التكنولوجيا الحديثة على التعليم المصري.
   
ولفت اللواء فاروق المقرحي، عضو مجلس الشيوخ، إن امس تم انعقاد اول جلسة للمجلس في شكله الجديد بعد انقطاع اكثر من 5 سنوات، لافتا الي انه ليس هناك فرق كبير بين جلسة امس والجلسات السابقة للبرلمان بشكل عام، ولكن كانت الجلسة تتسم بالرزانة والهدوء بشكل كبير خاصة اثناء حلف اليمين الدستورية للأعضاء.