الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بالزي الأزهري.. تلاميذ المعاهد يملكون قلوب رواد السوشيال.. صور

بالزي الأزهري.. تلاميذ
بالزي الأزهري.. تلاميذ المعاهد يملكون قلوب رواد السوشيال

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، صورا لتلاميذ المعاهد الأزهرية، أثناء ذهابهم لليوم الدراسي ووقوفهم في طابور الصباح بشكل جميل.


وأشاد نشطاء التواصل الاجتماعي، بالزي الأزهري والذي يظهر التلاميذ بصورة تليق بمكانة الأزهر وترفع من مكانته بصفة مستمرة وتؤكد أنه مازال يحتفظ برونقه على مر العصور بالرغم من مضي أكثر من ألف عام على تأسيسه.


ويرتدي تلاميذ الأزهر الشريف، الزي الأزهري بشكل اختياري وليس اجباريا وتتخذه بعض المعاهد زيا رسميا لها حتى يتساوى جميع التلاميذ في المظهر ولا يفرق بين غني أو فقير.


انتظام الدراسة بالمعاهد الأزهرية
وأكد الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن الدراسة في العام الجديد 2020-2021 منتظمة ولم يتم رصد أي شكاوي.


وقال عباس، لصدى البلد، إنه تم التشديد على جميع المناطق برفع تقرير يومي لرئاسة قطاع المعاهد عن انتظام العملية التعليمية حتى يتم الوقوف على الأبعاد وإزالة المعوقات أولا بأول، منوها بأن جميع المعاهد استوعبت الكثافات الطلابية ولا حاجة لأماكن إضافية.


وأشار إلى أنه في حالة وجود حالة او اكثر بنفس الفصل سيتم غلق الفصل نفسه، واذا انتشرت في أكثر من فصل يغلق المعهد بكامله وهذا لم يحدث حتى الآن.


وأوضح، أنه لم يتم رصد اي حالات كورونا بين الطلاب او الأساتذة في المعاهد على مستوى الجمهورية، مؤكدا أننا نسابق الزمن في رفع المناهج إلكترونيا وتوفيرها للطلاب علاوة على ما يتم شرحه عبر القنوات التعليمية.


وأكد أن المختصين يبذلون جهودا كبيرة لانهاء طباعة الكتب الناقصة وتسليمها للطلاب أولا بأول.