الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تعرف على استعدادات مطروح لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا

صدى البلد

أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح علي ضرورة التزام جميع المواطنين والعاملين بكافة الجهات  باجراءات التباعد الاجتماعى وارتداء الكمامات حفاظا على سلامة وصحة المواطنين  و منعا لزيادة انتشار فيروس كورونا   خاصة مع عودة  انتشار للموجه الثانية لفيروس كورونا بعدد من الدول. 


واضاف خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ  مع جميع الجهات المعنية بالمحافظة لبحث الاستعداد للموجه لثانية لفيروس كورونا علي ضرورة التزام جميع الجهات التنفيذية باستمرار الاجراءات الوقائية من التزام العاملين بجميع الجهات الحكومية  ومنع الدخول الا بارتداء الكمامات وكذلك دخول  المواطنين إليها . 

ووجه محافظ مطروح بتكثيف جهود التطهير والتعقيم بمداخل المحافظة ورش وتطهير كافة المنشاءات مع التهوية الجيدة ،وكذلك رش الشوارع  بالمياه والكلور و تكثيف عمل  دوريات  النظافة ورفع القمامة . 

وشدد بمراجعة التزام الكافيهات والكافتيريات والمنشاءات المشابهة بالإلتزام بتعليمات التباعد الاجتماعى، وكذلك اهمية  التعقيم والتطهير بالمدارس مع  توعية الطلاب باهمية النظافة الشخصية والتطهير خاصة غسيل الايدى بالماء والصابون وارتداء الكمامات والتباعد  منعا للعدوى وتشجيعهم على ذلك  .  

كذلك الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقاية من فيروس كورونا خلال فترة الانتخابات مع التباعد الاجتماعى وتطهير مقار اللجان واستخدام ادوات التعقيم والتطهير وارتداء الكمامات للناخبين و داخل اللجان . 

كما وجه محافظ مطروح بتكثيف جهود التوعية سواء من خلال اذاعة مطروح الاقليمية وصفحة المحافظة الرسمية  والملصقات  والتعليمات الارشادية ،وكذلك التوعية من خلال المساجد  مع الخطاب الدعوى المستنير ، مع متابعة إجراءات التطهير والتعقيم  وارتداء الكمامات عند دخول المساجد خاصة بصلاة الجمع  والتزام الخطباء بالوقت المحدد ، مع الالتزام باجراءات التباعد فى الاماكن العامة خاصة قاعات المناسبات وعدم اقامة اى افراح  داخل قاعات مغلقة منعا لانتشار فيروس كورنا المستجد . 

 كما شدد محافظ مطروح  بتكثيف الحملات المرورية   لادارة ومباحث المرور على وسائل المواصلات العامة للتاكد من التزام الركاب  وتوقيع الغرامات على السائقين المخالفين . 

واكد شعيب علي أهمية تكاتف الجميع من اجل  استمرار الحياة  بطبيعتها  واستمرار المواطنين  فى اعمالهم حفاظا على ارزاقهم و مواردهم الاقتصادية  .