الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

شيخ الأزهر يكشف عن معجزة رسول الله في وعده بوصول رسالة الإسلام للعالم كله

الدكتور احمد الطيب،
الدكتور احمد الطيب، شيخ الازهر

قال الدكتور احمد الطيب، شيخ الازهر، إن الانتشار السريع للدين الاسلام، تحقيق معجزة الله في الارض واحدى معجزات الرسول صلى الله عليه وسلم، معقبا: "انه انتشر في مشارق الارض ومغاربها"، وفحوى تلك المعجزة هي التأكيد على استمرارية الدين وانتشاره حتى اخر يوم في الدنيا.

وتابع الدكتور احمد الطيب، ، في كلمته خلال احتفالية وزارة الاوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف، أن العرباض ابن سارية رضا الله عنه قال: "وعظنا الله رسول الله موعظة ذرفت منها العيون ووجلت منها القلوب، فقلنا يا رسول الله ان هذه لموعظة مودع، فماذا تعهد الينا، ورد رسول الله: قد تركتم على البيضاء، لا يزيع عنها بعدي الا هالك"، ويعني بها التمسك بدين الله وسنة رسوله.

واوضح ان الرسول الكريم في كلمته يقول: "ليبلغن هذا الامر ليبلغن الليل والنهار"، ويقول في رواية ثوبان:"ان الله تعالي ذوى لي الارض بمشارقها ومغاربها، وان امتي سيبلغ ملكها ما ذوي لي منها".

واضاف شيخ الازهر، ان في فحوى هذين الحديثين لشريفين  يكمن في ان الرسول صلى الله عليه وسلم كشف لاصحابه ولاعدائه ايضا عن بلوغ الاسلام ما بلغ الليل والنهار في وقت كانت حدود الاسلام لاتتجاوز حدود جزيرة العرب، وهو امر كان مستحيل تحقيقه، مؤكدا على ان الرسول كان واثقا من وعده هذا.