الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خالية من الموتى .. إزالة 7 مقابر مقامة على أراضي زراعية بالخانكة.. شاهد

 إزالة 7 مقابر مقامة
إزالة 7 مقابر مقامة

قاد طلال ربيع نائب رئيس مركز ومدينة الخانكة بمحافظة القليوبية حملة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأسفرت الحملة عن إزالة 7 مقابر بجوار السجن المركزي بابوزعبل دائرة مركز الخانكة.
وقال طلال ربيع إن تلك المقابر لا يوجد بها موتي نهائيا وتم الفتح والكشف للمقابر بمعرفة مسؤل الصحة للتاكد من تواجد موتي من عدمه داخل المقبرة.
وأضاف أن تلك المقابر مقامة على أراضي زراعية وتمت إزالة الحالات طبقا للقانون، مؤكدا أنه لن يسمح لأي مواطن بالتعدي على الاراضى الزراعية مضيفا إن وحدة المتغيرات المكانية بالمدينة رصدت تبوير مالك أرض بجوار السجن المركزى بأبو زعبل وتم بناء مقابر عليها بالمخالفة للقانون.
واكد نائب رئيس مدينة الخانكة أنه لن يسمح لأي مواطن بالتعدي على الأراضى الزراعية بالبناء كما أن القانون واضح وصريح ووضع الضوابط التي يتم التعامل بها بكل حزم مع المخالفين حفاظا على الأراضي الزراعية فهي ثروة مصر القومية ومستقبل أجيالها القادمة.
من جانبها قامت الأجهزة المحلية بمجلس مدينة كفر شكر بالمرور على الطرق والشوارع لصيانة الأعمدة الكهربائية ورفع كفاءة الإنارة ، حيث تم تركيب لمبات للكشافات الغير مضاءة بمنطقة آخر السوق العمومى داخل المدينة حتى حدود قرية ميت الدريج وذالك بإشراف مصيلحى جمال هدايا نائب رئيس مجلس المدينة
وقال اللواء هشام رفعت رئيس مركز ومدينة كفر شكر أن حملات المرور على الأعمدة الكهربائية ورفع كفاءة الإنارة وصيانتها مستمرة بكافة قرى الوحدات المحلية والمدينة أيضا بهدف إرضاء اهالينا المواطنين وتلبية احتياجاتهم ودعم كافة الخدمات والمرافق.
من جانبه تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية عدد من أنفاق المحافظة ( نفق سندنهور بمدينة بنها و نفق مشتهر و نفق مزلقان زكي ونفق الحدادين بمدينة طوخ ونفق غبور أسفل الطريق الدائري بمدينة قليوب).
كما تفقد الطرق العامة على طول طريق مصر - الإسكندرية الزراعى السريع بداية من بنها حتى مدينة شبرا الخيمة  للتأكد من عدم وجود تراكمات المياه وسلامة عملية رفع مياه الأمطار بها عن طريق بلوعات الصرف داخل الأنفاق وعلى الطريق الزراعي.
وقال المحافظ إنه تم إعلان حالة الطوارئ بالمحافظة لمواجهة تقلبات الطقس السيئ حيث تم توجيه  تعليمات لجميع الأجهزة التنفيذية داخل المحافظة ورؤساء المدن والأحياء بضرورة السرعة فى التعامل مع مياه الأمطار والتقلبات الجوية التى تمر بها البلاد وذلك حفاظا على أرواح المواطنين.