الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

سكرتير عام مساعد قنا تفتتح فعاليات مؤتمر مناهضة العنف ضد المرأة

مؤتمر مناهضة العنف
مؤتمر مناهضة العنف ضد المرأة

افتتحت المهندسة فاطمة ابراهيم، السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا، فعاليات مؤتمر مناهضة العنف ضد المرأة الذي نظمته وحدة تكافؤ الفرص بديوان عام المحافظة بالتنسيق مع الفرع الإقليمي للمجلس القومي للمرأة بالمحافظة ومركز إعلام قنا وذلك في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد النساء التي تتبناها الدولة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والجهاز المركزي للإحصاء.


حضر الافتتاح الدكتورة هدى السعدي منسق فرع المجلس القومي للمرأة بقنا والمهندسة إيمان محمد، عضو المجلس القومي للمرأة والشيخ أحمد أبوالوفا، ممثل مديرية الأوقاف و حنان صابر، مدير وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة و سهير السيد، ممثل مركز إعلام قنا.


وأكدت السكرتير المساعد، خلال كلمتها على ضرورة مكافحة كافة مظاهر العنف ضد المرأة سواء كان عنفا ماديا أو معنويا.


وقالت هدى السعدي، منسقة المجلس القومي للمرأة، إن هذا المؤتمر يعد من اللقاءات العديدة التي شارك بها المجلس، مضيفة أن المجلس لديه خطة توعية ينفذها من خلال الجمعيات الأهلية المتخصصة في الدفاع عن مشكلات وقضايا المرأة.


وشهد المؤتمر تقديم العديد من العروض الفنية والمسرحية عن أحد أشكال العنف ضد المرأة والتي شارك بها مجموعة من شباب y-peer وجمعية المرأة العصرية الخيرية بقنا.


حددت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 25 نوفمبر «اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة بالقرار 54/134، فمن المفترض أن يكون الهدف من ذلك اليوم هو رفع الوعى حول مدى حجم المشكلات التي تتعرض لها المرأة حول العالم مثل الاغتصاب و العنف المنزلى و غيره من أشكال العنف المُتعددة، وعلاوة على ذلك فإن إحدى الأهداف المُسلط الضوء عليها هو إظهار أن الطبيعة الحقيقية للمشكلة لاتزال مختفية، وفي العام 2014 كان الموضوع الرسمي، المُصاغ من قبل مبادرة الأمين العام للأمم المتحدة ة والمسماة بـ "الاتحاد لإنهاء العنف ضد المرأة"، هو لوّن جارك باللون البرتقالي.


أما بالنسبة لعام 2018، فكان الشعار الرسمي للحملة «لوّن العالم بالبرتقالي:#اسمعني_أنا_أيضًا» ، إذ يمثّل اللون البرتقالي مستقبلًا مشرقًا وعالمًا خاليًا من العنف الموجّه ضد النساء والفتيات. 


وتضمنت الحملة 16 يومًا من النشاط، روت فيها نساء عديدات قصصًا عن معاناتهن من العنف الموجّه، كما سلّطت الحملة الضوء على نساء ورجال شجعان يعملون على تمهيد الطريق لعالم أفضل، وأكثر أمان ومساواة، وذلك تحت الشعار ورابطة الهاشتاغ المذكورين.


اقرأ أيضًا :
محافظ قنا يوفر فرص عمل للشباب بالتعاون مع حركة الشعب يأمر

لها جذور فرعونية جسدتها نقوش المعابد.. لعبة التحطيب ملاعبها الموالد والأفراح.. شاهد