الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

هوندا تستعد للكشف عن أيقونتها سيتي نسخة الهاتشباك.. السعر والمواصفات.. صور

هوندا تستعد للكشف
هوندا تستعد للكشف عن أيقونتها سيتي نسخة الهاتشباك

تستعد شركة هوندا اليابانية رائدة صناعة السيارات فى العالم للكشف عن أحدث إصدار لها في عالم المحركات، وهي سيارتها العريقة سيتي، ولكن بمفهوم جديد ينتمي إلى فئة الهاتشباك يأتي بالعديد من التحديثات.

زودت شركة هوندا السيارة الجديدة سيتي هاتشباك بمحرك بمحرك بنزين بسعة 1.0 لتر متصل بشاحن توربيني ، يستطيع أن يولد طاقة قدرها 120 حصانً و بعزم دوران بلغ 173 نيوتن/متر او (128 رطلًا قدمًا) من عزم الدوران الموجه.

و تتمتع السيارة بالعديد من انظمة الامن والسلامة والتي تشمل، عدد 6 وسائد هوائية AIRBAGS، بالإضافة إلى نظام فرامل مانع للانغلاق وبرنامج التحكم الإلكتروني للفرامل، ونظام تثبيت السرعة.

تحصل السيارة هوندا سيتي هاتشباك 2021 على تصميم خارجي مميز، يجمع بين عراقة هوندا ولمسة شبابية عصرية وظهر ذلك باقتناء السيارة على شبكات أمامية عريضة أسفل غطاء المحرك والصادم الأمامي تساعد على الحركة الديناميكية للهواء، ومصابيح أمامية وخلفية تعمل بتقنية LED يتوسطها شعار هوندا الشهير، بالإضافة إلى مرايات جانبية سوداء يوجد بها إشارات LED، كما حصلت على مصابيح ضباب دائرية مرتكزة على قاعدة سوداء بتصميم مميز.

ويظهر التصميم الخلفي للسيارة بمصابيح انسيابية وشبكة منقسمة الى جزئين تتوسط الصادم الخلفي وعواكس ضوئية على جانبي الصادم، كما تألقت بـ سبويلر رياضي يزيد من جمال وسرعة السيارة، وعجلات رياضية يتوسطها جنط معدني بتصميم هندسي فريد.

تأتى المقصورة الداخلية للسيارة هوندا سيتي 2021 بالعديد من وسائل الرفاهية، و تتوسط قمرة القيادة شاشة ملونة تعمل باللمس بلغ قياسها 8 بوصة لعرض الوسائط المتعددة وأنظمة الملاحة، كما ضمت نظام صوتي مكون من ثمانية مكبرات صوت، وفتحة سقف كهربائية.

وتستعرض شركة هوندا من خلال الصور المقدمة المساحة الداخلية للسيارة ومدى الرحابة بها، مع امكانية طي المقاعد الامامية والخلفية للحصول على مساحة داخلية أكبر تساع الى العديد من الأغراض.

جدير بالذكر أن السيارة ستبدأ مبيعاتها في تايلاند بسعر 19.700 دولار للنموذج الأساسي، ويرتفع سعرها إلى 24700 دولار للفئات الأعلى تجهيزًا.