الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إقامة سكن إدارى للعاملين بأصغر واحة مصرية فى الصحراء بـ سيوة.. شاهد

صدى البلد

أنهى مركز ومدينة سيوة اقامة عمارة سكنية بأصغر واحة مصرية قرية جارة ام الصغير، للقادمين للعمل بها وجارى الاسراع في  اعمال توصيل المرافق بها.

وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بالعمل على الإسراع في  توفير الخدمات للمواطنين وتحقيق الاستقرار لهم  خاصة للقادمين من خارج المحافظة للعمل بها  .


واكد العميد عصام عبدالغنى رئيس مركز ومدينة سيوة انه تم الانتهاء من بناء عمارة سكنية كسكن ادارى للعاملين بقرية الجارة ، وجارى العمل على توصيل المرافق لها ، حيث تمت باشراف هود عبدالسلام رئيس قرية الجارة اعمال حفر خط المياه بطول حوالى ٥٠٠ متر  للعمارة بالجهود الذاتية من قبل اهالى القرية.

من ناحية أخرى  وجه اهالى قرية الجارة الشكر لمحافظة مطروح على الاهتمام والرعاية بالقرية خاصة توفير مبنى سكن للمغتربين  اصحاب الوظائف الادارية والخدمية للمساهمة في التيسير على الاهالي وتقديم الخدمات لهم كالتعليم والصحة وغيرها  مع تأكيد  روح التعاون من الجميع و إعلاء الصالح العام.

يذكر ان واحة ام الصغير تعد اصغر قرية مصرية وتقع شرق مدينة مرسى مطروح على بعد 300 كيلو  متر  فى قلب صحراء مصر وعلى حافة منخفض القطارة وتعد بقعة خلابة فهى تجذب كل من يسمع عن جمال الطبيعة فيها .

و تميزواحة الجارة بوجود عيون المياه العذبة  المتدفقة طوال الوقت والتى ليس لها مثيل على مستوى العالم خاصة وان الدراسات العلمية التى اجريت على الواحة اثبتت انها تعوم على نهر من المياة العذبة والتى لو استغل جيدا لقضى نهائيا على مشكلة نقص المياة الذى تعانى منه محافظة مطروح  الا ان هذه المياة لم تستغل حتى الان


كما ان أهل “الجارة” ظلوا حتى قيام ثورة يوليو 1952 لا يعرفون شكلًا من أشكال العملة النقدية مكتفين بالمقايضة كما ان الواحة  لا توجد بها أي محلات للحرف والمهن المتعارف عليها في المدن الاخري كالنجار والحداد والسمكري وغيرها‏.‏ فكل شئ بسيط وبدائي.

من ناحية اخرى واصلت  رئاسة مركز ومدينة سيوة اليوم الثلاثاء حملتها المكبرة برئاسة العميد عصام عبدالغنى رئيس مركز ومدينة لازالة تراكمات المخلفات بنطاق منطقة  الشاليهات والرمل  بمدينة سيوة 

واكد رئيس مركز ومدينة سيوة ان اعمال النظافة والتجميل تتم بشكل مستمر  للعمل على ازالة كافة الاشغالات وفتح الشوارع وتوفير البيئة المناسبة للمواطنين  .

واضاف ان اعمال الرش والتطهير تتم في اطار الاجراءات الاحترازية المتبعه في ظل جائحة كرونا تنفيذا لتوجيهات السيد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح .

كما واصلت رئاسة مركز ومدينة سيوة بقيادة محمد بكر نائب رئيس مركز ومدينة سيوة اعمال النظافة والتجميل حيث تمت اعمال النظافة والتجميل بمنطقة رمل الحدادين والشاليهات ، ووسط المدينة  باستخدام معدات الحملة الميكانيكية بمجلس مدينة سيوة ياتى ذلك في اطار خطة اعمال النظافة بكافة ربوع واحة سيوة .