الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لمخالفتها الإجراءات الاحترازية.. إغلاق 17 منشأة بالإسكندرية

الحملات التفتيشية
الحملات التفتيشية في الإسكندرية

شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية حملات مكبرة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمحلات والمولات التجارية والمقاهي لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث سجلت المحافظة أعلى الإصابات بكوفيد-19.

ففي حي وسط، شن الحي، برئاسة اللواء علاء يوسف، حملة مكبرة بمناطق باب شرق والعطارين، أسفرت عن إغلاق ٨ منشآت، منهم ٣ مطاعم و5 مقاهي بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية، كما تم التنبيه والتشديد علي الالتزام بتطبيق مواعيد الفتح والغلق الجديدة طبقا لقرارات السيد وزير التنمية المحلية.

اقرأ أيضًا:

وفي حملة أخرى علي المحلات بأحد المولات التجارية الكبرى بمدخل الإسكندرية ، للكشف علي تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، قام الحي بغلق وتشميع ٤ محلات لعدم اتخاذ وتطبيق الإجراءات الاحترازية.

شارك في الحملة؛ رئيس قسم الغلق بإدارة رخص المحلات ، مدير إدارة الأزمات والكوارث، ،مفتشي المتابعة ،ومعاوني اشغال الطريق ولازالت الحملات مستمرة والمتابعة قائمة في نطاق الحي والعمل مستمر. 

وقال اللواء علاء يوسف إن هذه الحملات تأتي في إطار استمرار جهود الحكومة لتحقيق الانضباط للشارع المصري والقضاء على الفوضى والعشوائية والحفاظ على مرافق الدولة والبنية التحتية وسلامة وصحة المواطنين خاصة في ظل جهود الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي حي ثان المنتزه، شن الحي حملة مكبرة للمرور على المقاهي، للتأكد من الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، بناءً على تعليمات اللواء أشرف بهجت ، رئيس الحي.

وأسفرت الحملة عن تشميع وإغلاق عدد 5 كافيتريات بشارع أطلس بمنطقة العصافرة بحري ، فضلا عن رفع الإشغالات بخط سير الحملة والتحفظ على عدد من المضبوطات.

جاءت الحملة برئاسة الأستاذ يحي زكريا سكرتير عام الحي ، وبحضور السادة ممثلي الإدارات المعنية بالحي من إشغال الطريق والمتابعة الميدانية والخدمات ورخص المحلات والشؤون القانونية والإيرادات ، ولازالت المتابعة جارية والحملات مستمرة ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها محافظة الإسكندرية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد .