الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

غلق 8 منشآت مخالفة وضبط 16 حالة إشغال غرب الإسكندرية

ضبط 16 حالة إشغال
ضبط 16 حالة إشغال غرب الإسكندرية

قاد اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد بمحافظة الإسكندرية، برفقة السيد موسى رئيس حى العجمى، اليوم، حملة مكبرة  لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بنطاق حى العجمى، غرب الإسكندرية، تنفيذا لتكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

وخلال الحملة؛ وجه السكرتير المساعد أصحاب المحال المتنوعة بضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، والنظافة العامة، والتنبيه على المواطنين المترددين علي المحال بالالتزام بالتعليمات الوقائية وذلك حفاظا على سلامتهم. 

اقرأ أيضًا:

من جانبه؛ أوضح رئيس حي العجمي أن الحملة أسفرت عن غلق 8 من المحال المتنوعة لعدم التزامها بتطبيق الإجراءات الاحترازية، وتحصيل غرامات لعدد 3 مطاعم ومحل أسماك، وضبط 16 حالة إشغال طريق، وتحرير 12 محضر تموين، وضبط 22 مخالفة متنوعة.  كما تم توجيه إنذار بعض المحلات.

وأشار إلى أنه تم المرور علي المقاهي والمخابز والمطاعم ومحلات الجزارة والأسماك والمحال التجارية، حيث تم التفتيش علي الإجراءات الاحترازية، ورخص المحال والالتزام بالاشتراطات الصحية والبيئية. 

شارك في الحملة سكرتير عام الحى و إدارات الطب البيطري والقوي العاملة والتموين ورخص المحلات والمتابعة الميدانية واشغال طريق والازمات والكوارث والرصد البيئي.

وقاد اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام محافظة الإسكندرية، واللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد بالمحافظة، حملة مكبرة بنطاق حي شرق، بحضور محارب هيلع رئيس الحي، وذلك لمتابعة التزام المحال بمواعيد الغلق وتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية التي أقرها رئيس مجلس الوزراء.

وأوضح رئيس حي شرق أن الحملة أسفرت عن غلق عدد 2 مركز تعليمي بمنطقة سموحة لعدم التزامهما بالإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة. 

وأشار الى أن أحد المراكز التعليمية كان بها أكثر من 200طالب بدون أي اتباع للإجراءات الإحترازية والالتزام بالتباعد الاجتماعي أو ارتداء الكمامات، والمركز الآخر كان بداخله أكثر من 300 طالب في مختلف المراحل التعليمية أيضا بدون اتخاذ او اتباع أي من الإجراءات الإحترازية. وأكد أنه تم تنفيذ قرار الغلق الفوري وإخراج الطلاب بشكل آمن واتخاذ الإجراءات القانونية حيال القائمين على المخالفة.

وأغلقت الحملة إحدى الكافيتريات الكائنة شارع المشير في سيدي جابر لإدارتها بدون ترخيص وعدم التزامها بالإجراءات الاحترازية. وكذلك وجهت الحملة الإنذارات لعدد من المطاعم والكافيتريات بشارع آلبرت الأول والتشديد على التزامها بالإجراءات الاحترازية والاهتمام بالحالة العامة للنظافة وإلا سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين.