الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إغلاق 7 منشآت مخالفة للإجراءات الاحترازية في الإسكندرية

اغلاق ٧ منشآت مخالفة
اغلاق ٧ منشآت مخالفة للإجراءات الإحترازية في الإسكندرية

نفذَ حي شرق الإسكندرية برئاسة  محارب هيلع، حملة شاملة بحضور معاون محافظ الإسكندرية استهدفت شارع النصر وشارع الهيلتون بسموحة وعزبة حجازي وطريق المحمودية وشارع الطيار محمود شكري، تنفيذًا لتعليمات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بمتابعة تطبيق الإجراءات الإحترازية بنطاق المحافظة بكل حزم وصرامة.

وأسفرت الحملة عن تحرير قضيتين ذبح خارج السلخانة وأختام مزورة من خلال فحص اللحوم من جهة الطب البيطري وذلك في عزبة حجازي وشارع النصر، كما حرر مفتش التموين (٨) محاضر عدم إعلان أسعار وعدم توافر شهادة صحية للعاملين في بعض المنشآت.

أقرأ أيضًا:

وبلغ إجمالي الغرامات التي تم فرضها على المخالفين خلال الحملة أكثر من ٢٤ ألف جنية لعدم اتباع الإجراءات الاحترازية وغرامات فورية لأشغال الطريق بالإضافة لغرامات عدم إرتداء الكمامة للأفراد (٥٠) جنيه كما أقرها مجلس الوزراء.

كما أغلقت الحملة عدد (٧) منشآت مخالفة ووجهت الإنذرات لعدد من المنشآت الآخرى لتطبيق الإجراءات اللازمة، وضبطت إشغال الطريق عدد (١٥) حالة إشغال، وحرر الأمن الصناعي عدد (١٢) محضر لمخالفات مختلفة.

جاءت الحملة بمشاركة سكرتير عام الحي وإدارات؛ إشغال الطريق والإيردات والرصد البيئي والأمن الصناعي والطب البيطري والتموين وعدد من الجهات المعنية والمتخصصة لفحص تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا في موجته الثانية بعناية ودقة.

وقد قاد اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، برفقة اللواء علاء يوسف رئيس حي وسط، بحملة مكبرة بنطاق الحى، حيث توجهت الحملة إلى شارع سعد زغلول بمحطة الرمل وخلالها تم التفتيش على عدد ١١ من المحال التجارية والمطاعم والكافيهات للتأكد من تطبيق الإجراءات الإحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك حفاظا على سلامة المواطنين.

وأسفرت الحملة على غلق وتشميع عدد ١١ من المحال التجارية والمطاعم والكافيهات وتحصيل غرامة مالية بإجمالي ٤٦ ألف جنية،  وتم تحرير ٨٦ محضر متنوع ما بين (نقص أشتراطات صحية- رصد بيئى- بيئه- أمن صناعى)، و١٣ إنذار لمخالفة قوانين العمل.