الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أدوية السرطان والكورتيزون.. الصحة: أربع فئات مستثناة من تطعيم شلل الأطفال

صدى البلد

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال للمصريين وغير المصريين «المقيمين على أرض مصر» من عمر يوم حتى 5 سنوات، لمدة 4 أيام.

ومن المقرر أن تنطلق الحملة خلال الفترة من الأحد المقبل حتى الأربعاء 3 مارس 2021، حيث تستهدف الحملة تطعيم 16.7 مليون طفل.

وأكدت وزارة الصحة، أن هناك فئات من الأطفال مستثناة من تطعيم شلل الأطفال الفموي «سابين» أحادي التكافؤ خلال الحملات القومية للأطفال وجاءت هذه الفئات  كالتالي:   

- الأطفال المصابون بمرض نقص مناعة الأدوية.
- الأطفال المصابون باللوكميا والليمفويا.
- الأطفال الذين يعالجون بأدوية تثبت المناعة «أدوية السرطان والكريتزون»
- الأطفال الذين يعانون من أمراض حادة وارتفاع شديد في درجة الحرارة يؤجل التطعيم حتى زوال الأعراض.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه الحملة الكشف بها بالمجان، ومن المقرر أن تجوب الحملة أرجاء الجمهورية في الشوارع والميادين، ومكاتب الصحة والوحدات والمراكز الصحية والميادين الكبرى ومحطات القطار ومترو الأنفاق، وبجوار المساجد والكنائس والنوادي، وفي الأسواق ومواقف الأوتوبيسات والسيارات، وكذلك في الريف من شقة إلى الأخرى.

وأضافت وزارة الصحة، أن هذه الحملة تأتي تلك ضمن حملات التطعيم ضد شلل الأطفال التي تنفذها وزارة الصحة والسكان بشكل سنوي، للحفاظ على مصر خالية من المرض، وذلك في إطار رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي للنهوض بالصحة العامة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.