الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ضبط مشغولات ذهبية مرصعة بالألماس مع راكب عربي في مطار القاهرة.. صور

صدى البلد

تمكن رجال الجمارك الإدارة الثانية بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي برئاسة هاشم مصطفى هاشم مدير الإدارة من ضبط  تهريب كمية من المشغولات الذهبية المرصعة بفصوص من الألماس بالمخالفة لأحكام القانون. 

فى أثناء إنهاء إلاجراءات الجمركية على ركاب الطائرة اللبنانية القادمة من بيروت اشتبهت نورا السيد عبد الحميد رئيس قسم اللجنة الجمركية فى راكب يحمل جنسية عربية قادم من لبنان أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة .

وتم سؤاله عما إذا كان يحمل معه اية أشياء مخالفة أو تستحق سداد رسوم جمركية فأجاب بالنفى.

 وتم تمرير حقائبة علي جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة ابراهيم كمال مأمور الفحص فتلاحظ له وجود مايشتبه أن يكون مشغولات ذهبية.

وبالعرض على مصطفى محمود المشنب مدير الحركة المشرف علي صالة الوصول قرر تكليف شيرين كمال الدين مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود "كوليه" به "دلايات" من معدن الذهب الاصفر مرصع بفصوص من الأحجار الكريمة .

وبالعرض على هاشم مصطفي هاشم مدير الجمرك قرر تشكيل لجنة من عبد السلام عادل والسيد أحمد موسي مأمورا الجمرك لتفتيش الراكب ذاتيا فتبين وجود "كوليه" آخر به "دلايات" ومرصع أيضا بفصوص من الأحجار الكريمة وسلسلة من الذهب الأبيض بها 2 "دلاية" إحداهما مرصعة بفص من الأحجار الكريمة وعدد 2 زوج حلق من الذهب الاصفر مزودين بفصوص من الأحجار الكريمة وزوج حلق من الذهب الأبيض مرصع بفصوص من الأحجار  الكريمة على جسم الراكب .

وقرر مدير الجمرك بتحرير محضر ضبط جمركي رقم 19 لسنة 2021 ضد الراكب بعد العرض علي الدكتور ماجد موسي مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي .