الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

القحطاني : البحرين تسعي لزيادة تقديم لقاح كورونا بأسرع وتيرة

القحطاني
القحطاني



اكد عضو الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19) بالبحرين  الدكتور مناف القحطاني إن المملكة  تركز كل جهودها على زيادة تقديم لقاح كوفيد 19 باسرع وتيرة ممكنه. 

وقال أيضا عبر صفحته الرسمية علي تويتر أن البلاد أيضا تهدف زيادة عدد الفحوصات والكشف عن الحالات القائمة.


ويشار الي ان  القحطاني قد بين في وقت سابق أن التطعيمات المضادة للفيروس التي أجازتها مملكة البحرين قد أثبتت فاعليتها، حيث بلغت الحالات القائمة من المتطعمين الذين أكملوا جرعتا التطعيم وأصيبوا بعد مرور أسبوعين من آخر جرعة محليًا ما نسبته 0.71% من مجموع الحالات القائمة، 

كما أن الحالات القائمة من الحاصلين على التطعيم كانت أعراضهم خفيفة أو لم تظهر عليهم أية أعراض مقارنة بالذين لم يحصلوا على التطعيم.

وأضاف القحطاني أن البحرين تعد من أوائل الدول التي وفرت مجانًا للمواطنين والمقيمين مختلف أنواع التطعيمات المضادة للفيروس، مجددًا دعوته للجميع وبالأخص الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس من كبار السن والحوامل والمرضعات وذوي الأمراض المزمنة والمصابين بالسمنة للمبادرة بالتسجيل الإلكتروني لأخذ التطعيم حفاظًا على سلامتهم وسلامة الجميع وذلك عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة healthalert.gov.bh أو تطبيق مجتمع واعي. 

كما بيّن أنه يمكن لكبار السن ممن يبلغون من العمر 70 عامًا فما فوق التوجه إلى المراكز الصحية مباشرةً لأخذ التطعيم دون الحاجة للتسجيل الإلكتروني.