الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مهندسة ديكور تكشف أفضل الطرق لفرش المنازل الصغيرة

نورا أباظة
نورا أباظة

قالت نورا أباظة، مهندسة ديكور، إن هناك إمكانية لاستخدام قطعة ديكور واحدة أكثر من استخدام، خاصة في المنازل صغيرة الحجم، معقبة: "ممكن السرير يكون كنبة، ويكون في نفس الوقت مكتب".
 
وتابعت "أباظة"، خلال حوارها مع الإعلامية منال سلامة، ببرنامج "حلو الكلام"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الثلاثاء، أن السنوات الأخيرة شهدت التوسع بصورة كبيرة في إنتاج قطع الديكور التي تستخدم أكثر من استخدام، مضيفة أن المواد التي تُستخدم في هذه القطع في الغالب تكون مكونة من جلد معالج مضاد للحرائق، أو قماش معالج من السهل غسيله.
  
ولفتت إلى أن قطعة الديكور التي تُستخدم أكثر من استخدام تكون مكونة من أحجام صغيرة، حتى يسهل استخدامها أكثر من استخدام، فهي عبارة عن "شاسيه حديد"، مشيرة إلى أن الهدف من هذه القطع هو إيجاد أكبر مساحة ممكن مفرغة من الأثاث، خاصة في المساحات الصغيرة. 

وتابعت : "الجلد من أسهل الخامات في التنظيف، خاصة إذا كان معالج، وهناك بعض الأقمشة التي لا "تبقع"، ومن السهل غسيلها بصورة كبيرة، مشيرة إلى أن هذه القطع تُستخدم بصورة كبيرة في المستشفيات أو المحلات التجارية التي تقدم الخدمات للمواطن".
 
وأكدت أن هناك ضرورة في مراعاة المساحات خلال شراء الأثاث، معقبة: "مينفعش أشتري قطعة أثاث فقط لأنها عجباني، لازم أستغل المساحات بشكل كافي، وهذا الأمر يتحقق من خلال قطع الديكور التي تستخدم أكثر من مرة".
 
وتابعت أن مهندس الديكور عليه أن يجلس مع العميل قبل إعداد الديكور، لمعرفة احتياجاته، ومن ثم تحديد الألوان وقطع الديكور التي سيتم استخدامها.
 
وأشارت إلى أن هناك إمكانية لإعداد فاصل ما بين الولد والبنت، دون بناء حائط إذا كانت هناك غرفة واحدة فقط في المنازل، وهذا الأمر يقوم مهندس الديكور بتوظيفه بشكل جيد من خلال إعداد السرير الذي من الممكن أن يتحول إلى مكتبة ودولاب وكنبة في نفس الوقت.