الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مايكروسوفت تغلق نهائيا مساعدها الصوتي الشهير لآيفون وأندرويد

المساعد الصوتي كورتانا
المساعد الصوتي كورتانا Cortana

أغلقت شركة مايكروسوفت Microsoft، مساعدها الصوتي الشهير كورتانا Cortana، حيث أعلنت عملاقة التقنية الأمريكية عن إنهاء دعم تطبيق المساعد الرقمى الخاص بها على الهواتف الذكية.

وبحسب ما ذكره موقع "the verge" التقني، قامت شركة "مايكروسوفت" بإزالة تطبيق "كورتانا" لنظامي التشغيل iOS و أندرويد، حيث بدءا من اليوم الخميس الموافق 1 أبريل لن يحصل مستخدمي هواتف أندرويد وآيفون على دعما لمساعدها الصوتي.

وكانت شركة "مايكروسوفت" قد أعلنت عن نيتها لإغلاق "كورتانا" في شهر يوليو الماضي، وتتخلي عملاقة التقنية عن مساعدها الرقمي على العديد من الأجهزة العاملة بنظام التشغيل أندرويد و iOS، من أجل نقل تقنيات الذكاء الصناعي الخاصة بالمساعد إلى تطبيقات مايكروسوفت 356.

وأشار تقرير صادر عن موقع "MacRumors"، جاء في مذكرة الدعم الفني لـ "مايكروسوفت": "إنه اعتبارًا من 31 مارس 2021، لن يعمل محتوى Cortana الذي أنشائه المستخدم مثل التذكيرات والقوائم في التطبيق الخاص بالمساعد الذكي على الهواتف المحمولة". 

وأوضحت الشركة الأمريكية، أنه يمكن للمستخدمين الاستمرار في استخدام تطبيق"كورتانا" على كافة الأجهزة العاملة بنظام التشغيل التابع لها "ويندوز 10"، وتتوفر الآن تذكيرات وقوائم ومهام Cortana في تطبيق Microsoft To Do بدلًا من ذلك.

وقد تم تصميم تطبيق "كورتانا" الذي أطلقته شركة مايكروسوفت للمرة الأولى لنظامي التشغيل أندرويد و iOS في شهر ديسمبر 2015، من أجل توصيل أجهزة الحاسب الشخصية التي تعمل بنظام ويندوز 10 بالهواتف المحمولة.