الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

السودان يشيد بدعم الجامعة العربية لكردفان والنيل الأزرق


أشادت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي السودانية أميرة الفاضل بما تقدمه جامعة الدول العربية من دعم إنساني لمناطق العودة الطوعية في ولايات دارفور، إضافة إلى العمل الانساني الكبير في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان.
جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة مع ممثل جامعة الدول العربية في السودان الدكتور صلاح حليمة، حيث استعرضا سير الاعمال التي تنفذها الجامعة في السودان.
وكان حليمة أعلن قبل أيام أن جامعة الدول العربية خصصت مبلغ مليوني دولار لولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق في إطار الآلية المشتركة التى تم الاتفاق عليها بين الحكومة السودانية والجامعة العربية لتنفيذ تدخلات إنسانية .
من جهة أخرى ، أكد والى جنوب دارفور حماد إسماعيل حماد في حوار اذاعي اليوم الجمعة أن ولايته تشهد استقرارا تاما في أعقاب الأحداث التي شهدتها مدينة "نيالا" مؤخرا.
وقال حماد إنهم بدأوا في المؤتمر الوطني والحكومة في ترتيب الأوضاع الداخلية ، وإن حكومة الولاية ستعمل على تقديم أفضل الخدمات لمواطني الولاية وستستمر في تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية، مشيدا بالإنجازات التي تحققت بالولاية في أعقاب التوقيع على اتفاق الدوحة لسلام دارفور.
وكشف حماد بأن حكومة الولاية الجديدة ستضم في تشكيلتها الشركاء وقطاعات المرأة والشباب وذوي القوة والامانة، مشيرا الى أنها ستضم ثمانية وزراء.