الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ننشر نتائج المرحلة الأولى لمشروع دوري القطاعات لطلاب المدارس الإعدادية الثانوية الرياضية


أقيمت المرحلة الأولى من لقاء مشروع دوري القطاعات لطلاب المدارس الإعدادية الثانوية الرياضية بنين وبنات في ألعاب القوى وكرة القدم الخماسية وكرة السلة ، وذلك في مدينة بشكشوك بمحافظة الفيوم ، وذلك في إطار التعاون المشترك بين وزارتي التربية والتعليم والرياضة.
أشارت الدكتورة علية ياسين مستشار التربية الرياضية والعسكرية الى أن عدد الطالبات المشاركات 18 طالبة، والطلاب المشاركين 30 طالبا ، وعدد المدربين المرافقين 24 مدرب، والمشرفات المرافقات 3 مشرفات، والمشرفين المرافقين 5 مشرفين .
وصرحت ياسين بأن نتائج المنافسات والسباقات بالنسبة لألعاب القوى بنين كانت كالتالي: بالنسبة لدفع الجلة حصلت محافظة القاهرة على المركزين الأول والثالث، ومحافظة بني سويف على المركز الثاني، وبالنسبة لمسابقة الــ 100 متر جري حصلت محافظة الجيزة على المركزين الأول والثاني والفيوم على المركز الثالث ، وبالنسبة للوثب الطويل حصلت محافظة بني سويف على المركز الأول ، والجيزة على المركز الثاني والقاهرة على المركز الثالث .
وأشارت الى أن نتائج ألعاب القوى بنات تمثلت في: بالنسبة لمسابقتي دفع الجلة والـ 100 متر جري حصلت محافظة الفيوم على المركزين الأول والثالث، وبني سويف على المركز الثاني . وبالنسبة لمسابقة الوثب الطويل حصلت محافظة الفيوم على المركز الأول و محافظة القاهرة على المركز الثاني ، ومحافظة بني سويف على المركز الثالث.
وبالنسبة لكرة القدم الخماسي بنين حصلت محافظة القاهرة على المركز الأول، والقليوبية على المركز الثاني، والفيوم على المركز الثالث .
وبالنسبة لكرة القدم الخماسي بنات حصلت محافظة الفيوم على المركز الأول ، وبني سويف على المركز الثاني، والقاهرة على المركز الثالث .
أما عن كرة السلة بنين فقد حصلت محافظة الجيزة على المركز الأول، والقليوبية على المركز الثاني ، وبني سويف على المركز الثالث.
وبالنسبة لكرة السلة بنات حصلت محافظة بني سويف على المركز الأول، والقاهرة على المركز الثاني ، والفيوم على المركز الثالث
وأوضحت مستشار التربية الرياضية أنه قد أقيم حفلا ختاميا بحضور ممثلي وزارة التربية والتعليم ووزارة الدولة لشئون الرياضة ومديرية الشباب والرياضة لإعلان النتائج وتم توزيع الهدايا العينية على الطلاب والمدربين والمشرفين بالنسبة للفرق الفائزة بالمركز الأول ، كما تم تسليم الدرع العام للمحافظة الفائزة في سباقات ألعاب القوى .
الجدير بالذكر أن عدد المحافظات المشاركة في المرحلة الأولي من مشروع دوري القطاعات كان خمسة، هي : القاهرة ــ الجيزة ــ القليوبية ــ بني سويف ــ الفيوم