الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

آمال ماهر في عيد ميلادها تكمل 18 عاما من الغناء

صدى البلد

ولدت آمال ماهر مندور إبراهيم في القاهرة عام 1985 يوم 19 فبراير من أب وأم مصريين، ومنذ صغرها شعرت بموهبتها وسرعان ما بدأت آمال تغني عام 1998 وهي في عامها الثالث عشر، فلفتت بصوتها الرائع أذان الموسيقيين في مصر وبدأت رحلة الغناء على مسارح المدارس والمدرية التعليمية ومحافظة القاهرة، رحلتها الحقيقية مع الغناء كانت مع لقائها الأول مع الموسيقي محمد المليجي الذي استطاع في أول مرة استمع إليها في المدرسة أن يصدر قراره وحكمه عليها بأنها من أفضل الأصوات التي أنجبتها مصر.
قررت آمال ماهر أن تستكمل حياتها مع الفن، فالتحقت بمعهد الموسيقي العريبة لتدرس الغناء على أصوله على يد أشهر الأستاذة، وتمكنت من الغناء أمام نقابة المهن الموسيقية أمام الأستاذ صلاح عرام الذي تبني موهبة آمال وقدمها للموسيقار الكبير الراحل عمار الشريعي الذي كان بوابة لدخولها عالم الغناء الاحترافي بغنائها أغاني أم كلثوم في المسلسل الذي يعد أكبر عمل فني عن الراحلة كوكب الشرق.
وبدأت آمال ماهر في الغناء في الأوبرا المصرية وعلى مسرح الموسيقي العريبة بشكل منتظم في الحفلات والمهرجانات، وغنت أمام رئيس جمهورية مصر العربية في ذلك الوقت حسني مبارك، الذي أبدى إعجابه الشديد بصوتها، وبهذا الإعجاب حجزت آمال ماهر مكانًا لها في جميع المناسبات الوطنية.
وأصدرت آمال أول البوم غنائي لها عام 2006 من إنتاج عالم الفن التي تضم اكبر نجوم الغناء في الوطن العربي وصدر الألبوم بعنوان "اسالني انا" وصورت من الألبوم أغنية "بينك وبينها"، والتي لاقت إعجابًا شديدًا بين الجمهور في مصر والعالم العربي، وأصبحت آمال ماهر متواجدة في جميع المهرجانات والاحتفالات كأهم المطربات المصريات.
وعند تسجيل ألبومها الأول تعاونت مع الملحن محمد ضياء الذي تزوجت منه آمال وأنجبت منه طفلها الوحيد عمر، ولم تتزوج بعدها حتي الآن.
وعام 2011 أصدرت آمال ماهر البوم آمال ماهر اعرف منين وصورت فيديو كليب رايح بيا فين الذي اعتبره المشاهدين خروجا رائعا لآمال من عباءة الغناء الكلاسيكي بانطلاقه موفقة مع المخرج شريف صبري والذي جعل امال تظهر في الكليب كعارضة أزياء وهو ما أجادته آمال.
غنت آمال في العديد من أغاني المسلسلات والأفلام ومنها مسلسل أم كلثوم وأغنية ياعيني عليكي يا طيبة من فيلم خيانه وأنا بعشق الغنا في الحياة مننتهي اللذة وأغنية تتر مسلسل أولاد الشوارع وغيرها من التترات.
وحصلت آمال ماهر علي العديد من التكريمات طوال مشوارها الفني خلال 18 عاما ومنها أفضل مطربة صاعدة وجائزة دير جيست كأفضل ألبوم غنائي عام 2012 عن ألبوم أعرف منين.