ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
--%>
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

ألسن عين شمس تنظم دورات تدريبية لطلابها على محو الأمية فى اجازة نصف العام

الأربعاء 17/ديسمبر/2014 - 10:00 م
صدى البلد
ابراهيم الديب و مصطفي جابر
أعلنت الدكتورة ليلى جلال رزق وكيل كلية الألسن بجامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ان الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار ستنظم دورة تدريبية مكثفة خلال إجازة نصف العام داخل الكلية للطلاب الراغبين في المشاركة في مشروع محو الأمية.
وسوف تستمر لمدة خمسة أيام متصلة من الأحد إلى الخميس من العاشرة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا، وفي ختامها تمنح الهيئة الطلاب شهادة معتمدة، جاء ذلك في كلمتها في ندوة " فرص العمل التطوعي للشباب في مجال محو الأمية " التي عقدها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية.
وأضافت جلال أن الهيئة ستنظم دورة أخرى مكثفة في الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني للطلاب المغتربين، الذي لم يمكنوا من حضور الدورة الأولى، مضيفة أن هذا التدريب يعتبر خطوة أولى يتبعها تكوين فصول لمحو الأمية داخل الكلية.
وأكد ممدوح بركات مدرب التنمية البشرية وخبير محو الأمية وتعليم الكبار أن هذا التدريب يهدف إلى إمداد طلاب الجامعة بالمهارات اللازمة للتعامل مع الدارسين الكبار.

وحذر مدرب التنمية البشرية وخبير محو الأمية وتعليم الكبار، من تعامل المدرسين مع الدارسين من منطلق أنهم أفضل أو أعلى منهم في المستوى التعليمي بل يجب أن يأخذ المدرس في اعتباره أن الدارس لديه خبرة بالحياة ربما تفوق عمر المدرس.

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تتوقع تحسن الدخل من الآثار بعد إنشاء شركة قابضة لإدارتها ؟

هل تتوقع تحسن الدخل من الآثار بعد إنشاء شركة قابضة لإدارتها ؟