ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

تعاون مصري أسباني لدعم التحول الديمقراطي

الإثنين 30/أبريل/2012 - 11:27 ص
علاء المنياوي
وقعت مصر وأسبانيا برتوكول تعاون مشترك لتبادل الخبرات الدولية والاستفادة منها في دفع عملية التنمية والإصلاح خلال المرحلة الانتقالية التي تمر بها مصر، إبان ثورة 25 يناير من العام الماضي.
ووقع عن مصر دكتور حاتم القاضي، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، وعن الوكالة الأسبانية للتعاون التنموي الدولي AECID، السفير الأسباني بالقاهرة فيدل سنداجورتا.
وقال حاتم القاضي خلال حفل التوقيع "إن هذا البروتوكول يتأتي في الوقت الحاسم الذي تسعى فيه مصر إلى التحول الديمقراطي بعد ثورة 25 يناير، وكان لابد الاستفادة من الخبرات الدولية، وبما أن أسبانيا مرت تقريبا بنفس الظروف التي تمر بها مصر حاليا، وأصبحت من أكبر الدول الديمقراطية من خلال تطوير المنظومة المعلوماتية والأيدلوجية".
فيما قال السفير الأسباني بالقاهرة فيدل سنداجورتا "نحن سعداء للغاية بنقل خبرتنا السابقة إلى مصر في ظل المرحلة الانتقالية التي تعيشها الآن، كما أننا اعتمدنا على تغير الأيدلوجية الخاصة بنا كشعب، كما اعتمدنا على وضع خطط جديدة، لبناء نظام جديد.
ويهدف هذا البرتوكول إلى ترسيخ ثلاثة مشروعات أولها : رفع قدرة مراكز الرأي العام والخاصة باستطلاعات الرأي العامة، ثانيا رفع بحث مستوى إدارة البحث، استخلاص الدروس المستفادة من التجربة الأسبانية نحو التحول الديمقراطي في مصر.
وحضر اللقاء لفيف من السفراء الأجانب كسفير اليابان والكنغو الديمقراطية، ووزير الاتصالات ماجد عثمان، الذي أكد على نجاح هذا المشروع، مشيرا إلى أن سيحظى باهتمام واسع ويساعد مصر على تحديد ماذا يريد المصريون وكيفية نشر الفكر الديمقراطي السليم فيما بينهم.

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد إصدر قانون لإسقاط الوظيفة الحكومية عن الموظفين المسافرين للخارج؟

هل تؤيد إصدر قانون لإسقاط الوظيفة الحكومية عن الموظفين المسافرين للخارج؟