ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

إحالة دعاوى إلغاء قرار البنك المركزى بتعويم الجنيه لهيئة مفوضي الدولة

الثلاثاء 10/يناير/2017 - 11:24 ص
جنيه
جنيه
عبده محمود

قررت محكمة القضاء الإداري إحالة دعاوى إلغاء قرار البنك المركزى بتعويم الجنيه لهيئة مفوضي الدولة لابداء الرأى القانونى فى الدعاوى.


وأقام الدعاوى على أيوب و أيمن عويان، ومكاوى فتحى المحاميين، للمطالبة بإلغاء قرار محافظ البنك المركزى بتعويم الجنيه المصري، وكذا الحكم بإلزام الحكومة بعرض أهداف السياسة النقدية على مجلس النواب، وإخطار المجلس بأي تعديلات طرأت على هذه الأهداف خلال السنة المالية الحالية، والتي أدت إلى إصدار قرار بتحرير سعر الصرف لهيئة المفوضين .


وأكد مقيمو الدعاوى إضرار القرار بالصالح العام، ولحياده عن الهدف المخصص لإصداره كما أن القرار مشوب بالانحراف لأن محافظ البنك المركزى أساء استعمال السلطة بغية تحقيق غاية غير مشروعة.


كما طالبت الدعاوى بإلزام البنك المركزى بعرض أهداف السياسة النقدية بالاتفاق مع الحكومة على مجلس النواب وفقًا لنص المادة رقم 5 من قانون البنك المركزى رقم 88 لسنة 2003 والزام البنك المركزى بإخطار مجلس النواب بأى تعديلات طرأت على أهداف السياسة النقدية خلال السنة المالية الحالية والتى أدت إلى إصدار قرار تعويم الجنيه.


وطالبت بإلزام البنك المركزى بتقديم تمويل استثنائى للبنوك فى حالة حدوث اضطراب مالى أو ظرف طارئ آخر يدعو إلى مواجهة احتياجات ضرورية فى الأسواق المالية، طبقا للشروط والقواعد التى يحددها مجلس إدارة البنك المركزى وفقًا للمادة رقم 7 من قانون البنك المركزى.

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح تحويل التربية الرياضية لمادة نجاح ورسوب في المدارس؟

هل تؤيد مقترح تحويل التربية الرياضية لمادة نجاح ورسوب في المدارس؟