ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
مدير التحرير
صفاء نوار

النيابة الإدارية تكشر عن أنيابها وتشن حملة مكبرة علي مستشفي ديرب نجم.. وتكتشف أعضاء بشرية لم يتم إعدامها منذ 13 عاما

الأربعاء 11/يناير/2017 - 11:00 م
صدى البلد
محمد الطحاوي -وائل شاهين
  • علي خطي الرقابة الادارية..النيابة الادارية تكشر عن انيابها وتشن حملة مكبرة علي مستشفي ديرب نجم
  • مخالفات بالجملة واعضاء بشرية لم يتم اعدامها منذ 13 عاما وانتشار ملابس الموتي بمشرحة المستشفي
  • المدير الاداري يغلق جناح بالقسم الاقتصادي ويستغله كإقامة له والنيابة تكتشف تعيينات المرضي بداخل الغرفة
  • عدم وجود مكان مخصص للشكف علي حالات الاستقبال والعاملين بمطبخ المستشفي لايحملون شهادات صحية

شن رجال النيابة الإدارية بمحافظة الشرقية اليوم الأربعاء حملة مكبرة علي مستشفي ديرب نجم المركزي شارك فى الحملة كلا من المستشار محمد صابر عقل ، والمستشار محمد يوسف عبده والمستشار أحمد أشرف والمستشار أحمد حسان والمستشار أحمد الشوادفى القادرى ولجنة من مديرية الصحة من إدارة المستشفيات ، والتفتيش المالى والإدارى ومكافحة العدوى.

وكشفت الحملة عن مخالفات بالجملة فقد تبين تدنى مستوى النظافة بصورة كبيرة فى المستشفى وتكدس أطنان من الأوراق والمخلفات على السطح والسلالم وعدم نظافة دورات المياة كما تبين عدم وجود مكان مخصص للكشف على الحالات بقسم الاستقبال إلا غرفة الأطباء .

كما تفاجأ اعضاء الحملة بوجود أعضاء بشرية " طحال وأمعاء وغيرها " وسرنجات محفوظة منذ ما يقرب من 13 عاما فى مادة الفورمالين بمشرحة المستشفى دون إعدامها بعد إذن من النيابة العامة وتتكاثر القمامة بثلاجات وصناديق الموتى وإلقاء أجزاء من الكفان وملابس الموتى على الأرض وفى الطرقات.

وتبين تخزين محلول الغسيل الكلوى فى طرقات قسم الغسيل وفى دورات المياة لعدم وجود أماكن لتخزينها مما ينقل العدوى والملوثات للمرضى .

كما انتقل اعضاء الحملة الي مطبخ المستشفي حيث تبين وجود كمية من اللحوم تم ذبحها خارج السلخانة وقد تحفظت النيابة الإدارية عليها كما تم إعدام كميات من الصلصة لعدم صلاحيتها للاستهلاك كما اكتشف اعضاء الحملة عدم حمل العاملين بمطبخ المستشفى لشهادات صحية .

وكشفت الحملة عن تعطل جهاز رسم القلب بقسم الباطنة وتواجد المرضى فى الطرقات والأروقة بأقسام العمليات والعناية المركزة فى غير أوقات الزيارة الرسمية وتواجد المرافقين بحجرات المرضى وبصحبتهم الأطعمة والمشروبات وقيام بعض الأطباء والشركات الطبية وشركات الأجهزة بتعليق أوراق دعاية لهم ولمراكزهم وعياداتهم الخارجية على حوائط المستشفى ، وهو ما يعتبر مخالف للقوانين

وبالانتقال الي سطح المستشفى تبين تكدس المخلفات وأطنان من الأوراق والأسرة التى تحتاج للإصلاح وأجزاء من دورات المياة وعدد من سخانات الطاقة الشمسية المعطلة عن العمل دون إصلاحها والتي تصل الي اكثر من 10 سخانات.

كما لاحظ اعضاء الحملة إغلاق غرفة بالقسم الإقتصادى، يستغلها "ج.ال" ، المدير الإدارى للمستشفى كمكان إقامة شخصى مع توجد كمية من الأغذية الخاصة بالمرضى " تعيين المستشفى " فى غرفته بالمستشفى واغلاق غرفة أخرى بذات القسم والاحتفاظ بداخلها بأجهزة أشعة وحصانات مما يعيق العمل بالقسم الاقتصادى ويؤثر سلبا على المرضى.

واثناء الجولة اشتكي عدد من المرضى من تأخر الأطباء وعدم تواجد طبيب القلب إلى ما بعد الساعة الحادية عشر .

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

بعد إنتاجه من البنجر والقصب هل تتوقع انفراجة في أزمة السكر

بعد إنتاجه من البنجر والقصب هل تتوقع انفراجة في أزمة السكر