ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
مدير التحرير
صفاء نوار

أردوغان: مصر الأكثر تأثيرا في المنطقة.. ولا يوجد مشكلة مع القاهرة

الخميس 16/فبراير/2017 - 12:48 م
صدى البلد
رشا عبد الخالق
ختم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان جولته الخليجية من قطر أمس، حيث ناقش مع أمير قطرالشيخ تميم بن حمد آل ثاني العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتناولت المباحثات تبادل وجهات النظر حول الأوضاع الدولية والإقليمية، لاسيما في فلسطين وسوريا واليمن. وأكد الرئيس التركي أن أنقرة والدوحة تدعمان السلام الإقليمي، بالإضافة إلى وضع حد للإرهاب.

وفي تصريحات لصحيفة العرب القطرية، قال أردوغان: "لا ينبغي لأحد أن يشعر بالقلق حيال التقارب التركي- القطري القائم على أساس الأخوة.. نحن نرغب في توسيع هذا التعاون ليشمل كل البلدان في المنطقة".

وأضاف أردوغان: "لاحظوا أنني أقولها بكل وضوح: ليس لدينا جدول أعمال سري أو أجندة سرية".

وقال: إن مصر بين أكثر الدول تأثيرا في المنطقة ولدينا علاقات تاريخية معها وليست لدينا مشكلة مع إخواننا المصريين.

وأضاف : أرى ان اتخاذ خطوات إيجابية من قبل مصر سينشئ بيئة صحية على صعيد العلاقات مع الدول الخارجية.

وكان الرئيس التركي قد وصل الى قطر، مساء اول من امس، ضمن جولة خليجية استهلها بزيارة البحرين والسعودية، وذلك في اطار تعزيز العلاقات الخليجية التركية وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد أردوغان أهمية العلاقات القطرية ـ التركية والتي تشهد تطورا سريعا في جميع المجالات، لاسيما في السنوات الأخيرة، وقال إن "العلاقات القوية بين البلدين تستند إلى الروابط التاريخية، وقد وصلنا إلى مستوى ممتاز من العلاقات، ونحن نثق في بعضنا البعض".

وأضاف في مقابلة مع صحيفة "العرب" القطرية نشرتها امس أن «كلا من البلدين يحظى بذات الإرادة السياسية القوية من أجل المضي قدما في تطوير هذه العلاقات نحو الأفضل، كما أن الثقة المتبادلة بين البلدين قد آلت إلى مستوى استراتيجي في العلاقات".
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ads

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تنجح الداخلية فى ضبط الهاربين من السجون بعد نشر صورهم بالمواصلات العامة ؟

هل تنجح الداخلية فى ضبط الهاربين من السجون بعد نشر صورهم بالمواصلات العامة ؟