ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
ads
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

برلماني: صندوق الدواء «ستار» لتغطية تصريحات وزير الصحة

الثلاثاء 21/مارس/2017 - 12:35 ص
صدى البلد
أحمد أيمن
أشار النائب خالد الهلالي، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إلى وجود حالة من الغموض حول صندوق الدواء المصري الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا فلم يتم الإعلان عن آلية عمل الصندوق وكيف سيتم تمويله وما هو الحد الأقصى لهذا التمويل، مرجحًا أن يكون الصندق بمثابة ستار يغطي به وزير الصحة على تصريحاته الأخيرة المثيرة للجدل.

وطالب الهلالي في تصريحات لـ"صدى البلد"، وزارة الصحة بطرح تفاصيل أكثر عن الصندوق خاصة وأن الوزير لم يتطرق إليه خلال اجتماعه الأخير باللجنة، مشددًا على أن يكون الصندوق تابعًا لجهة رقابية كالجهاز المركزي للمحاسبات وليس مستقلا بذاته لضمان عدم وجود تلاعب كما يحدث في بعض الصناديق الخاصة.

كما طالب النائب بأن يكون الصندوق مختصا بتوفير الأدوية المزمنة "أدوية الكبد والسكر والضغط.. إلخ"، لافتا إلى أن الدولة أنفقت 30 مليون دولار لعلاج أزمة النواقص ولم تحل الأزمة بعد، فلا يزال هناك نواقص بالصيدليات مما يستدعي من الحكومة البحث عن حلول آخرى بجانب صندوق الأدوية.

كانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت عن إطلاق صندوق الدواء المصري، بهدف ضمان عدم تأثر أسعار الأدوية المصرية بما يطرأ من متغيرات على الوضع الاقتصادى على أن يتم تمويل الصندوق من منظمات دولية وحكومية وغير حكومية بدلا من الموازنة العامة للدولة.

ويذكر أن الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة صرح بأن منظومة الصحة متهاوية بسبب القرار الذى أصدره جمال عبد الناصر بأن التعليم كالماء والهواء والصحة مجانية لكل فرد فراح التعليم وراحت الصحة.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ads

ﺗﺼﻮﻳﺖ

توقعاتك لمباراة الأهلى والفيصلى الأردنى ؟

توقعاتك لمباراة الأهلى والفيصلى الأردنى ؟