ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
ads
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

شمال سيناء في أسبوع.. غرامات مالية على إهدار المياه في العريش.. إزالة 58 تعدياً على أراضي الدولة

الجمعة 19/مايو/2017 - 07:06 م
محافظ شمال سيناء
محافظ شمال سيناء اللواء السيد عبد الفتاح حرحور
احمد صالح
غرامات مالية علي إهدار المياه في العريش
إزالة 58 حالة تعد على أراضي الدولة بالعريش

شهدت محافظة شمال سيناء عددا من الأحداث والفعاليات على مدار الأسبوع المنصرم والتى جاء أبرزها في السطور التالية...

ففي بداية الاسبوع، التقى اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، عددًا من تجار الجملة بديوان عام المحافظة بالعريش، واكد حرحور على سرعة رفع كفاءة سوق الجملة بضاحية السلام بالعريش من طرق وكهرباء ومياه وباكيات.

وقرر محافظ شمال سيناء، إقامة عدد 10 باكيات جديدة لاستيعاب مزيد من التجار، مشيرا إلى أنه ستتم إعادة تشغيل السوق أول يونيو المقبل لتوفير احتياجات المواطنين من السلع من الخضر والفاكهة بأسعار مناسبة، إلى جانب تفعيل إدارة الأسواق في مجلس مدينة العريش وأعلن المحافظ طرح إدارة السوق لإحدى الشركات المتخصصة طبقا للضوابط الكفيلة بحسن سير العمل في السوق لخدمة كل من التجار والمستهلكين، وأن تكون أولوية الاستغلال للتجار المعتمدين والمتعاقد معهم داخل السوق.

كما وافق المحافظ على مطلب تجار الجملة بتشكيل لجنة لاختيار موقع آخر لسوق الجملة الجديد المقرر إقامته في العريش لاستيعاب المزارعين وتجار الجملة والقطاعى من مختلف أنحاء المحافظة، حيث سبق اعتماد مبلغ 130 مليون جنيه لإنشاء سوق متكاملة وحديثة للجملة في مدينة العريش على مساحة حوالى 40 فدانا.

وفيما يتعلق بشركة مياه الشرب والصرف الصحي،قال المهندس تامر رشدي، مسؤول التوزيع بالشركة، إن الشركة ستقوم بتسيير موظفيها بمناطق وسط العريش وقت عمليات الضخ، لمنع الأهالي من إهدار كميات المياه في الشوارع وإجبارهم، على تركيب عوامات أعلى الفناطيس لمنع تسريب المياه وتحرير محاضر مخالفات لمهدري المياه وفرض غرامات مالية عليهم.وأضاف رشدي، أن المخالفات تتراوح بين 1000 جنيه إلى 50 ألفا، بحسب نوع الإهدار، واللامبالاة التي يتصف بها غالبية الأهالي بعد عملية الضخ، مشيرا إلى أن إهدار المياه يحرم أشخاصاً آخرين على نفس الخطوط من إمكانية وصول المياه لهم.

كما قررت اللجنة العليا الدائمة للتسميات بمحافظة شمال سيناء إطلاق اسم التلميذة الشهيدة "ندى" علي مدرسة الزهور بالعريش كما أطلقت اللجنة أسماء اثنين آخرين من شهداء الشرطة والمدنيين على بعض مدارس المحافظة تكريما وتخليدا لهم.

واستعرض المحافظ المدارس والشوارع وبعض المنشآت الأخرى المسماة بأسماء الشهداء والرموز ، وموقف المدارس والشوارع الممكن إطلاق أسماء الشهداء عليها .. وكذلك الطلبات الواردة من بعض الجهات لتكريم أسماء الشهداء ، والطلبات المقدمة من أسر الشهداء ورغباتهم فى إطلاق أسمائهم على بعض المدارس والشوارع والمنشآت العامة.

وأكد المحافظ أنه تمت الموافقة على إطلاق أسماء كل من : الشهيدة : ندى أحمد خميس حسن أبو أقرع على مدرسة الزهور للتعليم الأساسى بالعريش، حيث أنها كانت تلميذة بها وقت استشهادها .. وكذا إطلاق اسم الشهيد : عيد سلامة العبد حسين على مدرسة الزهور الجديدة الجارى انشائها فى منطقة ابنى بيتك فى حى الزهور بالعريش ، وإطلاق اسم الشهيد السيد سليمان صبح على مدرسة الكرامة الاعدادية فى قرية الكرامة ببئر العبد.

وقررت اللجنة تأجيل إطلاق أسماء باقى الشهداء إلى الأسبوع المقبل ولحين استطلاع رأى أسرهم واختيار بدائل أخرى لإطلاق أسماء الشهداء عليها من مدارس وشوارع وميادين ومنشآت أخرى.وأصدر المحافظ توجيهاته الى المسئولين بتعديل أسماء الشوارع والمدارس والمنشآت المختارة وإطلاق أسماء الشهداء عليها طبقا لقرارات اللجنة.

وفي سياق آخر نظم الصندوق الاجتماعي بشمال سيناء بالتعاون مع إذاعة شمال سيناء، وعدد من الجمعيات الأهلية العريش "أوبن داي" يوم مفتوح لمشاركة أصحاب الأعمال المنزلية لبيع منتجات المرأة السيناوية، وذلك لمدة ثلاثة أيام بمقر نقابة المهندسين بالعريش.

وقالت الإذاعية فاتن غيث، أحد القائمين على المبادرة، المبادرة بهدف لتشجيع أصحاب الأعمال المنزلية لبيع منتجاتهم مثل المنتجات والمشغولات اليدوية، بالإضافة إلى الأكلات والوجبات المنزلية، وذلك لبيع منتجاتهم بأسعار مخفضة لمحاربة جشع التجار وغلاء الأسعار.

واستعدادا لشهر رمضان، حددت وزارة الأوقاف 36 مسجدا لاداء صلاة التراويح طوال شهر رمضان المبارك هذا العام، وذلك ضمن قائمة المساجد التي حددتها الوزارة على مستوى الجمهورية.

وقال الدكتور أمين عبد الواحد، وكيل وزارة الأوقاف بشمال سيناء، إن المديرية استقبلت 32 إماما جديدا من خريجي الأزهر الشريف، انضموا للعمل بالمساجد التابعة للأوقاف بعدد من مدن وقرى المحافظة لتغطية عجز الأئمة.وأشار الشيخ عبد الواجد إلى أن وزارة الأوقاف استجابت لمطالب مديرية الأوقاف بشمال سيناء بدعمها بعدد من الأئمة لتغطية عجز الأئمة بعدد من مساجد شمال سيناء، وتم الاستجابة بدعمها بمجموعة متميزة من الأئمة الشباب.وأكد وكيل وزارة الأوقاف أن كافة المساجد العاملة بشمال سيناء، تحت سيطرة وزارة الأوقاف تماما، وأن هناك متابعة ومراقبة من الأوقاف لعدم بث الأفكار المتطرفة بين الشباب من خلال المساجد.

نظم فرع المجلس القومي للمرأة في شمال سيناء، برئاسة حسناء الشريف، ندوة بعنوان "امرأة مصرية منتجة"، وذلك بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، "الصندوق الاجتماعى للتنمية سابقًا"، والأسر المنتجة، والجمعيات الأهلية، ومنظمات المجتمع المدني.

وأكدت الشريف، أن الندوة تمثل ردًا واضحًا على الإرهاب وتحدي الظروف الحالية، وتهدف إلى توضيح كيفية قيام المرأة للمشروعات الصغيرة ومصادر تمويلها، بالتعاون مع فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والأسر المنتجة، وذلك لرفع المستوى الاقتصادى للمرأة، وخاصة المرأة المعيلة والأسر محدودة الدخل، مشيرة إلى دعم المجلس لكافة أنشطة المرأة وتمكينها اقتصاديًا من حيث الانتاج والتسويق وخلق فرص عمل جديدة، للمساهمة في حل المشكلة الاقتصادية في مصر، والتركيز على مشروعات المتميزة، علاوة على خدمة المرأة على مستوى مراكز ومدن المحافظة في مختلف المجالات، وذلك في محاولة جادة لمساعدة المرأة فى تسويق منتجاتها محليًا، والبحث عن امكانية تسويقها دوليًا.

وأكد المهندس سليمان العماري، مدير فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، على أنه تم تعديل مسمى الصندوق الاجتماعي إلى جهاز تنمية المشروعات، واضافة أنشطة جديدة لخدمة جميع فئات المجتمع، ومنها المشروعات المتوسطة والتوسع في المشروعات المنتجة، وإتاحة التمويل لها حتى مبلغ 50 مليون جنيه، والاهتمام بالجانب الاجتماعي، وتوفير فرص التدريب بالاستعانة بالخبرات القائمة.

كما أعلنت منى محمد جمعة، مدير مركز أول العريش إعداد الأسر المنتجة في التضامن الاجتماعي، عن قيام المركز بعقد دورات تدريبية للمرأة والشباب لمدة 6 شهور على مختلف المهن الحرفية، وخاصة التطريز والتريكو وأشغال الابرة والخياطة والتفصيل، وأنه يتم صرف ماكينات خياطة وتمويل اقامة المشروعات الانتاجية، بمبالغ تتراوح بين 2000 و 10 آلاف جنيه، نظير رسوم إدارية بسيطة وبدون فوائد.

وتنفيذا لقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، نفذت مديرية أمن شمال سيناء بالتنسيق مع مجلس مدينة العريش حملة الإزالات الواسعة، التي يتم تنفيذها في نطاق مدينة العريش، للتصدي لكل صور الخروج عن القانون والعمل على إزالة التعديات على أملاك الدولة.

وقالت مصادر أمنية إن الحملة تجري بمشاركة ضباط إدارة البحث الجنائي وقسم شرطة المرافق ومدعومة بالدوريات الأمنية المدرعة وأقسام الشرطة وبالتنسيق مع مجلس مدينة العريش.

وأشارت المصادر إلى أنه تم تنفيذ 58 حالة إزالة لتعديات على أملاك الدولة بمنطقتي الريسة وشاليهات السعد في مدينة العريش.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ads

ﺗﺼﻮﻳﺖ

ما توقعاتك لنتيجة مباراة الزمالك والفتح الرباطي المغربي بالبطولة العربية ؟

ما توقعاتك لنتيجة مباراة الزمالك والفتح الرباطي المغربي بالبطولة العربية ؟