ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

في عيد ميلاده.. مصطفى شعبان "نور الشريف سبب النجومية".. و"مكالمة أحمد زكي تغيير فى مسار تاريخه الفني".. صور

الجمعة 19/مايو/2017 - 11:29 م
صدى البلد
وفاء الشامي
النجم مصطفى شعبان .. بدأ مشواره الفني مخرجاً بالمسرح الجامعي
"بالعربى الفصيح" اول اعماله المسرحية .. و"رومانتيكا" اول ظهور سنيمائى
نور الشريف تنبأ بنجوميته .. وتلقى اتصال احمد زكى بعد "مافيا"

يحتفل اليوم الفنان مصطفي شعبان بعيد ميلاده الـــ  47 فقد ولد في 19 مايو عام 1970 حيث بدأ مشواره الفني من خلال عمله كمخرج بالمسرح الجامعي حيث عرضت له مسرحية ضمن مهرجان الفنون المسرحية في فرنسا التي لاقت نجاحا كبيرا فقرر اخراج مسرحية اخري حصلت علي جائزة افضل مخرج في مسابقة الجامعات.

اول تجربة له في التمثيل كانت من خلال مسرحية (بالعربي الفصيح ) مع الفنان محمد صبحي عام 1992 تألق في دوره ولاقي قبولا كبيرا الامر الذي جعله يترك الاخراج ويتفرغ للتمثيل.

ظهر شعبان لاول مرة علي شاشة السينما في دور صغير لا يتعدي 8 مشاهد مع المخرج زكي فطين عبد الوهاب في فيلم (رومانتيكا ) عام 1996 تلاه فيلم (القبطان ) عام 1997 ثم حصل علي جائزة احسن ممثل في فيلم (فتاة من اسرائيل ) عام 1999 حتي تعددت اعماله السينمائية ومنها فيلم الوتر و جويا و فتح عينيك و احلام عمرنا و مافيا والشرف و كود 36.

عرج علي منحني اخر من التألق والابداع حيث بدأ العمل من خلال شاشة الفيديو بالاشتراك في العديد من الاعمال الدرامية حتي جاء اليه دور في مسلسل (عائلة الحاج متولي ) حيث شارك فيه كوكبة من صناع الدراما منهم الفنان نور الشريف وغادة عبد الرازق وماجدة زكي وفادية عبد الغني.

كانت تلك الخطوة من اهم علاماته الفنية فقد نقلته الي مرحلة اخري من الانتشار والشهرة فقد لاقي قبولا واسعا لدي جمهو البيوت واصبح ضيفا محببا لهم حتي بدأ المخرجون يسندوا اليه اهم البطولات والمشاركات في الاعمال الدرامية ومنها العميل 1001 والعار والزوجة الرابعة ومزاج الخير ومولانا العاشق وابو البنات.

وفي احد حواراته الصحفية قال بعد عرض فيلم (مافيا ) الذي شاركت البطولة مع الفنان احمد السقا فوجئت بمكالمة تليفونية من شخص يهنئني علي ادائي في الفيلم وقال لي (دورك ممتاز ..انا احمد زكي ) مضيفا اعتقدت انه شخص غير النجم الكبير فعاد وقال لي (احمد زكي يا مصطفي ) فقلت له الامبراطور فضحك الله يرحمه.

مشيرا وكان اتصاله شهادة تقدير تاريخية له بأنه يسير في الطريق السليم.

وواصل شعبان ، ان الفنان نور الشريف هو استاذي الحقيقي فهو سبب نجوميتي لانه صاحب اكبر دفعة فنية في تاريخي الفني فقد كنت أتصل به دائما منذ قدمت معه مسلسل ( الحاج متولي ) كما كنت استشيره في كل اموري.

موضحا عندما انتهينا من تصوير كافة مشاهد المسلسل فوجئت بأن اسمي علي التتر مسبوقا بكلمة "النجم" وعندما سألت المنتج ابلغني بأن الذي اصر علي ذلك هو النجم الكبير نور الشريف وعندما ذهبت لأشكره قال لي الفنان نور "انك بعد هذا المسلسل ستكون نجما كبيرا".
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تنجح المنظومة الإلكترونية الجديدة في القضاء على التلاعب في طلبات الإسكان؟

هل تنجح المنظومة الإلكترونية الجديدة في القضاء على التلاعب في طلبات الإسكان؟