ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
ads
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

كفر الشيخ تودع شهيد العريش في موكب جنائزي.. واسترداد 655 فدانًا من أراضي الدولة بالبرلس.. وافتتاح 4 معارض لـ«أهلا رمضان» و«مشروعك».. أبرز أحداث المحافظة خلال أسبوع

الجمعة 19/مايو/2017 - 09:39 م
صدى البلد
محمود زيدان
  • قافلة طبية للكشف عن السجناء والمحبوسين في كفر الشيخ
  • "محجوب" رئيسًا لـ"برج البرلس".. و"الأشموني" مديرًا لإسكان كفرالشيخ
  • منظمة الأمم المتحدة للفنون تكرّم النائب أحمد الطنطاوي
  • السيطرة على حريق بمصنع «أعلاف وزيوت» بكفر الشيخ

شهدت محافظة كفر الشيخ، خلال الأسبوع المنقضي، عددًا من الفعاليات والأحداث المهمة، حيث شيع الآلاف من أهالي فوه بكفر الشيخ، اليوم الأحد، جنازة الشهيد الملازم أول أحمد نصر الله مرشدي حماد الضابط بالقوات المسلحة الذي استشهد إثر انفجار عبوة ناسفة، في مدرعة كان يستقلها بمنطقة الشيخ زويد بالعريش، أثناء تأدية عمله.

تقدم اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، المشيعين يرافقه العقيد سامح الطنوبي، المستشار العسكري، ومحمد أبو غنيمة السكرتير العام المساعد، وإبراهيم الفار، رئيس مركز ومدينة فوة، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية والشعبية والتنفيذية.

وشيع جثمان الشهيد الملازم أول وسط جنازة عسكرية وشعبية مهيبة بمسقط رأسه اليوم فور وصول جثمانه، حيث أقيمت صلاة الجنازة من مسقط رأسه بمدينة فوه، حيث هتف المشيعون: "لا إله إلا الله.. الشهيد حبيب الله"، وهتافات منددة للإرهاب الأسود "لا إله إلا الله الإرهاب عدو الله".

وأصدر اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم، القرار 9928 لسنة 2017م، بتكليف محمد محجوب، رئيس حي غرب كفر الشيخ، للعمل رئيسًا لمدينة برج البرلس، خلفًا للمهندس حازم الأشموني، الذي تم تكليفه مديرًا عامًا لمديرية الإسكان.

وفي سياق آخر، نظمت مديرية أمن كفر الشيخ ، الإثنين، بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية، قافلة طبية متكاملة تشمل التخصصات الطبية ومزودة بصيدلية متنقلة ومعمل تحاليل متنقل للكشف الطبي على السجناء والمحبوسين وصرف العلاج اللازم مجانًا، وذلك تحت إشراف اللواء سامح مسلم، مدير الأمن.

ووقعّت القافلة الطبية، الكشف الطبي علي السجناء والمحبوسين بقسم شرطة أول كفرالشيخ، في مختلف التخصصات الطبية، وصرف الدواء اللازم لهم بالمجان في إطار حرص وزارة الداخلية، بإعلاء قيم حقوق الإنسان والاهتمام بالمبادرات الإنسانية والمجتمعية التي تقوم بها أجهزة وقطاعات الوزارة.

من ناحية أخرى، كرّمت منظمة الأمم المتحدة للفنون النائب أحمد الطنطاوي عضو مجلس النواب ليكون "الأب القدوة للشباب لعام 2017"، وذلك في إطار احتفالها السنوي بعيد الأب العالمي والذي يقام في الأحد الثاني من شهر مايو من كل عام.

ومنح الدكتور نبيل رزق مدير منظمة الأمم المتحدة الإقليمي في الشرق الأوسط وأفريقيا النائب أحمد الطنطاوي، درع التكريم، خلال الاحتفال الذي شهد تكريم اسم الزعيم الراحل جمال عبد الناصر وحاكم إمارة دبي محمد بن راشد ورئيس جمهورية كولومبيا خوان مانويل سانتوس الفائز بجائزة نوبل للسلام هذا العام.

ومن جانبه، أشار النائب أحمد الطنطاوي إلى أنه يهدى هذا التكريم للأب القدوة بالنسبة له، الوالد والإنسان والنموذج الحاج عادل الطنطاوي.

أكد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، أن المحافظة نجحت في إزالة التعديات على المقامة على أراضي الدولة بمنطقة بر بحري التابعة لمركز البرلس في شهر فبراير الماضي، مشيرًا إلى أنه تم استرداد 238 فدانًا من هذه التعديات خلال حملة أمنية مكبرة استهدفت استرداد أملاك الدولة المعتدى عليها.

وأضاف محافظ كفر الشيخ لـ"صدى البلد" كما تم إزالة التعديات بمنطقة ملاحة منيسي بالبرلس، واسترداد 417 فدانًا وسيتم استثمار هذه الأراضي في مشروعات إنتاجية واستثمارية، لافتًا إلى جار إقامة مشروع مصنع الرمال السوداء على مساحة 50 فدانًا، وبورصة الدواجن و40 مزرعة للإنتاج الداجني على 50 فدانًا، وبورصة زراعية على الطريق الدولي على مساحة 50 فدانًا.

وقال المحافظ : إنه جارٍ التنسيق مع الأجهزة الأمنية لحصر جميع الأراضي المعتدى عليها وغير المقننة لاستردادها تنفيذًا لتعليمات رئيس الجمهورية، مضيفًا : لن نسمح بالتعدي على شبر واحد من أراضي أو أملاك الدولة وأنه سيتم الضرب بيد من حديد وفقًا للقانون على كل من تُسول له نفسه التعدي على أملاك الدولة دون وجه حق.

تمكنت الحماية المدنية بكفر الشيخ برئاسة العميد رضا عبد الحميد، من السيطرة على حريق داخل مصنع للأعلاف والزيوت بالمنطقة الصناعية بمطوبس، ومنع امتداد ألسنة اللهب إلى المناطق المجاورة، وتحرّر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة للتحقيق.

وكان اللواء سامح مسلم، مدير أمن كفر الشيخ، قد تلقى إخطارًا من العميد رضا عبد الحميد، مدير إدارة الحماية المدنية، يفيد نشوب حريق بمصنع أعلاف وزيوت بمنطقة مطوبس الصناعية.

هرعت على الفور سيارات الإطفاء والحماية المدنية وسيارات الإسعاف، إلى موقع الحادث، وتم السيطرة على الحريق، حيث تبين من خلال المعاينة الأولية نشوب حريق في إحدى الغلايات نتيجة حدوث ماس كهربائي، وتم السيطرة على الحريق وإخماده.

وافتتح اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ ، 4 معارض لـ"أهلا رمضان" و"مشروعك" بمدينتي دسوق والحامول، لبيع السلع الغذائية والرمضانية بأسعار مخفضة، تنفيذًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأكد المحافظ أن هذه المعارض تقام في إطار تنفيذ مبادرة أهلا رمضان، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي يتم افتتاحها بالتنسيق بين محافظة كفرالشيخ، والغرفة التجارية، والتموين، والقوات المسلحة، وتشمل كافة السلع الغذائية من لحوم ودواجن وأرز، وبقوليات وزيوت وسكر، ومستلزمات رمضان، وذلك بأسعار مخفضة عن الأسواق.

وأضاف محافظ كفرالشيخ، أن افتتاح معرض "أهلًا رمضان" جاء لإتاحة وتلبية متطلبات المواطنين من جميع السلع ذات الجودة العالية وبالأسعار المناسبة مقارنة بأسعار السوق الحر للتخفيف من أعباء محدودي الدخل ورفع المعاناة عن كاهلهم، حيث يحتوي المعرض على العديد من السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ads

ﺗﺼﻮﻳﺖ

ما توقعاتك لنتيجة مباراة الزمالك والفتح الرباطي المغربي بالبطولة العربية ؟

ما توقعاتك لنتيجة مباراة الزمالك والفتح الرباطي المغربي بالبطولة العربية ؟